العدد 3908 - الأحد 19 مايو 2013م الموافق 09 رجب 1434هـ

المحكمة تقرر القبض على شرطيين للاستماع لشهادتهما بقضية الشروع بالقتل

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء محمد هريدي، وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، في جلستها أمس (الأحد)، القبض على شرطيين للاستماع لشهادتهما في قضية 13 متهماً بالشروع في قتل شرطة والتجمهر، وذلك لعدم مثولهما أمام المحكمة أكثر من مرة.

وحددت المحكمة (11 يونيو/ حزيران 2013) موعداً للجلسة المقبلة.

وقد حضر مع المتهمين كل من المحامي محمد المرزوق، حسن القلاف الجفيري، حسين، زينب زويد، منار مكي، سناء شرف الذين أصروا على طلبهم الاستماع لبقية شهود الإثبات.

وكان المحامون استجوبوا أحد شهود الإثبات الذي أفاد في أبرز شهادته بأنه هو من أمر بالقبض على المتهمين بعدما أجرى تحرياته من خلال مصادره السرية الموثوقة، كما أنه لم يصدر إذناً من النيابة العامة، وأن تحرياته كانت لمدة يوم واحد فقط.

وقد جدد الحاضرون طلبهم بإخلاء سبيل موكليهم وكان المحامي حسين عقيل قال إن موكله مازال بعد 9 أشهر ونصف يرقد لتلقي العلاج في المستشفى بسبب المرض الذي يعاني منه وهو مرض هيمافيليا (أ) وهو مرض سيولة في الدم، كما بيّن أنه قدم للنيابة قرصاً مدمجاً به تصوير بأن موكله وقت حدوث الواقعة كان في أحد المجمعات التجارية، كما طالب بمخاطبة المجمع لجلب التصويرات الخاصة بذلك التاريخ، وجدد طلب إخلاء سبيل موكله.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم في تاريخ (5 مايو/ أيار 2012) شرعوا مع آخرين في قتل شرطة مع سبق الإصرار والترصد، وخاب أثر الجريمة لسبب خارج عن إرادتهم، كما وجهت إليهم أنهم مع آخرين أحرقوا مركبة مملوكة لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى أنهم اشتركوا مع آخرين في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، كما أنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».

العدد 3908 - الأحد 19 مايو 2013م الموافق 09 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً