العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ

مدير أمن شمال سيناء: كل الخيارات مفتوحة في التعامل مع خاطفي الجنود

أكد مدير أمن شمال سيناء اللواء سميح بشادى اليوم السبت (18 مايو/ أيار 2013) أن كل الخيارات مفتوحة الأن فى التعامل مع خاطفي الجنود السبعة في سيناء .

و قال بشادي لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) اليوم "لم نيأس بعد والامل مازال موجودا فى إنهاء المشكلة اليوم ولكن لايمكن الانتظار اكثر من ذلك وخاصة أن الجنود وأفراد الامن فى معبر رفح البرى يعتصمون فى المعبر ويغلقونه من الجانبين ما أدى الى تكدس الفلسطينيين العالقين على المعبر".

وأدى تزايد أعداد الفلسطينيين في محافظة شمال سيناء وعدم وجود اماكن وفنادق تأويهم إلى عقد اجتماع أمس الجمعة بين محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور ومدير امن شمال سيناء اللواء سميح بشادى وجميع القيادات الامنية والاجهزة السيادية والتنفيذية المعنية وذلك لدراسة الموقف فى وضع الفلسطينيين فى حالة استمرار غلق المعبر.

وكان مصدر أمني مصري كبير قال إن "صبرنا بدأ ينفد وان خاطفي الجنود السبعة في سيناء "يدفعوننا الى المواجهة" بعد زيادة المطالب عن الحد الممكن والمسموح .

وأضاف المصدر لوكالة الانباء الالمانية اليوم انه "لايمكن السكوت طويلا على مهزلة خطف الجنود ومنهم جنود من القوات المسلحة" ، وقال "إننا نعطى مساحة للتفاوض مع الخاطفين الى حين تعثرها ولكن الخاطفين يدفعوننا للاسف للمواجهة بتعنتهم الشديد".

و صرح مصدر أمنى مسؤول بأن قوات الشرطة والجيش أنهت استعدادها في وضع الخطط التى يمكن استخدامها فى حالة وقف المفاوضات مع الخاطفين وتعثرها حيث لايزال هناك امل فى إنهاء الازمة بدون اراقة نقطة دماء طبقا لتعليمات الرئيس محمد مرسى لمحافظ شمال سيناء .

وقال المصدر إن ذلك جاء في اتصال هاتفي بين الرئيس مرسى ومحافظ شمال سيناء صباح اليوم والذي تم فيه توضيح آخر المستجدات للرئيس على الأرض .

وأشار المصدر إلى أن الرئيس مرسى طالب في الاتصال بالتعامل مع القضية بحذر وبدون إراقة أي دماء وان التفاوض يمكن ان يؤدى الى الحلول وان الحسم بالقوة يزيد الامور تعقيدا ويدخلنا فى امور لايمكن تداركها بسهولة.

وأكدت مصادر فى مطار العريش الجوى انه تم اغلاق مطار العريش بعد رفض افراد الأمن العمل تضامنا مع زملائهم فى مصلحة أمن الموانئ فى معبر رفح ، ولكن المسوؤلين عن مطار العريش يقولون ان هناك صيانة للمطار.

ولم يتضح على الفور ان كان الاغلاق بسبب أعمال صيانة أم ان الجنود وافراد الشرطة يمتنعون عن العمل ايضا تضامنا مع زملائهم فى معبر رفح.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:56 ص

      محرقي

      احتمال عناصر من حزب جنوب لبنان الذي يتزعمه اصحاب العمائم السوداء كي يخربون العلاقة بين مصر وفلسطين

اقرأ ايضاً