العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ

تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثاني على التوالي

واصل أفراد من الأمن المصري، اليوم السبت، إغلاق معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة بشكل كامل في الاتجاهين، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على استمرار اختطاف 4 من زملائهم كانوا ضمن مجموعة مؤلفة من 7 عسكريين اختُطفوا فجر الخميس في سيناء.

وقال مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في غزة، ماهر أبو صبحة، إن فشل الجهود المصرية بالإفراج عن المجندين السبعة المختطفين بشمال سيناء يبقي معبر رفح على حاله مغلقًا حتى إشعار آخر. وذكر أن اتصالات تجري لإقناع المحتجين المصريين بعدم مسؤولية غزة عن هذه العملية، وأن الجهة الخاطفة معروفة، ويتم الآن التفاوض معها. وأشار إلى أن المعبر سيبقى مغلقاً على حاله إلى حين انتهاء الاعتصام الفردي المنظّم على الجانب المصري، مؤكداً وجود تواصل مع الشرطة المصرية لإنهاء الأزمة. وأغلق العشرات من عناصر الأمن المصري صباح أمس الجمعة، معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، احتجاجاً على استمرار اختطاف 4 من زملائهم كانوا ضمن مجموعة مؤلفة من 7 عسكريين اختُطفوا فجر الخميس. وأثار الإغلاق استياء شديد لدى حركة حماس التي طالبت على لسان القيادي محمود الزهار بسرعة فتح المعبر.

وكانت مصادر أمنية بمحافظة شمال سيناء المصرية أكدت أن مسلحين مجهولين اختطفوا في الساعات الأولى من صباح الخميس، 7 مجندين مصريين، بينهم 4 تابعين لمصلحة أمن الموانئ ممن يعملون بميناء رفح البري، بالقرب من مدينة العريش مركز المحافظة، وهو الأمر الذي أدانته حركة حماس والحكومة بغزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:27 ص

      انا مصري اطالب من السيد وزير الدفاع اغلاق جميع الانفاق مع السلطه الفلسطينيه

      انا مصري واطالب من السيد وزير الدفاع اغلاق كل المنافذ ووالكهوف التي يتسلل منها واليها المجرمين من كل الطرفين المصري والفلسطيني وليبقي منفذ رفح فقط ليتم السيطره الكامله عليه واعاده النظر مع الاطراف في حكومه حماس

اقرأ ايضاً