العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ

«تورا بورا» الكويتي يحصد جوائز مهرجان السينما الخليجي

اختتمت في الكويت السبت الماضي أعمال المهرجان السينمائي لدول مجلس التعاون الخليجي بإعلان النتائج، والذي نالت فيه الكويت 4 جوائز، ثلاثة منها نالها فيلم «تورا بورا» للمخرج وليد العوضي.

وفاز فيلم «تورا بورا» بجائزة أفضل فيلم روائي طويل، كما حصل الفنان الكويتي سعد الفرج على جائزة أفضل ممثل لنفس الفيلم، وحصل الفيلم أيضا على جائزة الموسيقى التصويرية.

ويتناول الفيلم قصة أسرة كويتية ذهبت إلى أفغانستان للبحث عن ابنها أحمد، الذي ذهب للجهاد، ويسلط الضوء على ممارسات حركة طالبان ومعاناة الأهالي.

وحصل فيلم «بدون» من قطر على جائزة أفضل فيلم روائي قصير للمخرج محمد إبراهيم، فيما حصل فيلم «أمل» للمخرجة نجوم الغانم من الإمارات على جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل.

وفاز الفيلم السعودي «رفرفة أمل - ياسمين» لطلال عايل بجائزة بأفضل فيلم وثائقي قصير، وحصل الفيلم الكويتي «أسياد الأفق» على جائزة أفضل تصوير للفيلم الوثائقي الطويل، وفاز الفيلم البحريني «سكون» بجائزة أفضل سيناريو.

وكان المهرجان انطلق في الخامس من مايو/ أيار، حيث قدمت دول الخليج العربية الست 23 فيلماً، ما بين الوثائقية والروائية القصيرة والطويلة، وتشكلت لجنة التحكيم من سينمائيين عرب وخليجيين.

وأقيمت خلال المهرجان ندوة عن مستقبل السينما الخليجية، وقام بتوزيع الجوائز وتكريم لجان التحكيم الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة، ومدير إدارة الثقافة في الأمانة العامة لمجلس التعاون عبيد الشامسي. وكانت الدورة الأولى للمهرجان أقيمت في قطر العام الماضي.

العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً