العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ

الباكستاني خير الأمين: 25 عاماً أعمل وأسكن في أوساط هذا الشعب الرائع

خير الأمين... بائع خضروات - باكستاني الجنسية
خير الأمين... بائع خضروات - باكستاني الجنسية

قال العامل الباكستاني خير الأمين انه يعمل ويقطن في البحرين منذ نحو 25 عاماً، موضحاً أن شعب البحرين متحضر للغاية وأفراده يحترمون رغبات الاخرين،«الوسط» أجرت لقاء قصيرا مع الأمين:

ما هو اسمك ومن أين أنت؟

- خير الأمين من باكستان.

وأين تعمل؟

- في مؤسسة بحرينية لبيع الفاكهة في سوق جدحفص.

وأين تقطن في البحرين؟

- منطقة رأس الرمان.

ومنذ متى أنت هنا؟

- 25 عاماً تقريباً.

كيف هو تعامل أهالي رأس الرمان معك بشكل خاص وشعب البحرين بشكل عام؟

- شعب البحرين طيب جداً ومتحضر وكل ما يقال عنه من قبل البعض هو كذب وافتراء وإلا فنحن بالالاف نقطن بين القرى والمناطق والحمد لله فلا نجد إلا المعاملة الطيبة والممتازة من قبل الأهالي في تلك المناطق.

ألم تتعرض لأي مضايقات مثلاً طوال تواجدك بالبحرين؟

- صدقني إنني وغيري نشعر بالامان والطمأنينة إذا كنا بالقرى أكثر من أن نكون في المناطق الاخرى والبعيدة والتي قد لا ترى فيها اي بحريني إلا بالصدفة.

هل تجد فرقا بين المعاملة قبل 25 سنة والان؟

- المعاملة هي ذاتها من شعب البحرين لان الطيبة والاخلاق يرثها الابناء من الاباء وهكذا، ولكن الاسعار هي ما اختلف فارتفعت كثيراً ايجارات المنازل وأسعار المواد الغدائية.

هل تمارس عبادتك بكل حرية في البحرين؟

- البحرين من البلدان القليلة التي تحترم الاديان ويمارس فيها كل شخص عبادته بكل حرية، هنا تجد كنيسة وهناك معبدا وبالقرب منه مسجد وهذا يدل على رقي هذا الشعب وتقدمه كثيراً عن بقية البلدان في احترام الحريات.

اخيراً ماذا يمكنك ان تقول عبر «الوسط» إلى شعب البحرين؟

- أنتم من أفضل الشعوب وأروعها ولا عليكم من الكذب الذي يقوله البعض عليكم، فأنتم اكبر من ذلك بكثير ونحن نفتخر لاننا نعيش بينكم بكل امن وسلام.

العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:03 ص

      خير الامين

      - صدقني إنني وغيري نشعر بالامان والطمأنينة إذا كنا بالقرى أكثر من أن نكون في المناطق الاخرى والبعيدة والتي قد لا ترى فيها اي بحريني إلا بالصدفة.\nاي بقعة بالبحرين ما تلاقي فيها بحريني تقصد الي انت فيها وبعدين معروف من اسمك شنو انت ومن اي ديانة قصدي مذهب ههه\nقال مافي بحريني ببعض البقع ...ابي اعرف اي مكان مافية بحريني عطيني حارة بس مو مدينة يمكن فيها مجنسين بس في اصليين بس

    • زائر 2 | 2:12 ص

      حنا اطيب الشعوب

      يعمل معي احد الاشخاص الاسيويين عمل في قطر والسعودية ... يقول اول ما جئت البحرين فكرتها مثل باقي دول الخليج .. لكن اصدقائي قالو لي البحرين غير الشعب طيب ومو متعالي وبالاخص قرئ شارع البديع من طيبهم اصبحنا نشاركهم في مناسباتهم .يضحكون معك ويمزحون مثل اي مواطن او قريب لهم وطيبتهم انعكست في كل معاملاتهم . ويشتهرون بصفة لا تجدها عن احد وهي اخلاق السير في سير المرور في الشارع .

    • mms811 | 11:06 م

      قال العامل الباكستاني

      بس المشكلة حكومة البحرين ماتسمع ويش يقو العامل الباكستاني !!!أنتم من أفضل الشعوب وأروعها ولا عليكم من الكذب الذي يقوله البعض عليكم، فأنتم اكبر من ذلك بكثير ونحن نفتخر لاننا نعيش بينكم بكل امن وسلام.

اقرأ ايضاً