العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ

إزالة دوار البحير وتطوير شارع المحزورة بكلفة 754 ألف دينار

يوسف الصبَّاغ
يوسف الصبَّاغ

أفاد عضو مجلس بلدي المنطقة الوسطى ممثل الدائرة الثامنة يوسف الصبَّاغ ببدء وزارة الأشغال في تطوير شارع المحزورة الفاصل بين منطقتي البحير والحجيات وإزالة دوار البحير واستبداله بإشارات ضوئية، وذلك بكلفة 754 ألف دينار.

وقال الصباغ، في بيان امس الجمعة (17 مايو/ ايار 2013)، ان المشروع الذي بدأته إدارة الطرق بوزارة الأشغال والمتضمن استبدال الدوار بتقاطع يعمل بنظام الإشارة الضوئية عند تقاطع شارع المحزورة مع شارع 37 بمنطقة البحير، سيحل وبشكل كبير المشكلة المرورية ويحد من الاختناق اليومي الواقع على هذا التقاطع الحيوي، إذ ان هاتين المنطقتين «البحير والحجيات» تشهدان كثافة سكانية كبيرة.

وأضاف الصبَّاغ أن أعمال تطوير شارع المحزورة تشمل إعادة إنشاء ورصف نحو 2300 متر من مسارات الشارع المكونة من مسارين في كل اتجاه، كما يشمل تثبيت طبقات الأساس وتمديد توصيلات تصريف مياه الأمطار وإنشاء المواقف العامة والأرصفة وإعادة الرصف وتركيب الإشارات الضوئية والإرشادات المرورية اللازمة.

وأشار إلى أن المشروع تنفذه شركة جلال العالي بكلفة إجمالية بلغت 754 ألف دينار وسيستمر العمل فيه حتى منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مؤكداً ان من شأن التطوير الجاري للبنية التحتية في هذه المنطقة أن يسهل من انسياب الحركة المرورية ويشكل إضافة نوعية وجمالية على المنطقة.

العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:57 ص

      المبلغ مبالغ فيه

      كل هذا المبلغ عشان ازالة دوار وعمل شارع الصراحه الفساد عيني عينك

    • زائر 5 | 2:50 ص

      بدون طائفية اقول

      انا قابلتك شخصيا مرة واحدة وباخلاقك وما سمعته عنك عرفت بانك انت من خيرة الاعضاء الذين يتحركون من اجل مصلحة دائرتك بكل جد وجتهاد نتمنى عضو لقرئ شارع البديع مثلك مخلص في عمله و نتمنى لك التوفيق لخدمة المواطن .

    • زائر 4 | 1:52 ص

      مافي دوار في العالم مثل دوار ألبا

      الخارج منه مولود والداخل فيه مفقود

    • زائر 3 | 1:45 ص

      أقترح بناء تقاطع الكرار محله

      أنا أشكر المعنيين على هذا العمل الذي من أجله سيخف الازدحام، وأقترح إنشاء تقاطع الكرار محله ليكون معلما واضحا لترابط النسيج الاجتماعي. والله يعطيكم العافية.

    • زائر 2 | 10:15 م

      اود التذكير بهذا التصريح من وزارة الاشغال ( 2 )

      (ثلاثة مسارات في كل اتجاه) مع إزالة الدوارات على الشارع ويتم حاليا إعداد التصاميم التفصيلية لإزالة الدورات واستبدالها بإشارات ضوئية مما يزيد من القدرة الاستيعابية للشارع ويسهل حركة الدخول والخروج من وإلى منطقة عالي عبر شارع الشيخ خليفة بن سلمان علماً بأن هذا الشارع مدرج ضمن برامج الطرق للعام 2011.
      فهد قاسم بوعلاي
      مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام - وزارة الأشغال
      .
      انتهت سنة 2011 وتبعتها سنة 2012 ونصف سنة 2013 ولم يرى هذا المشروع النور !!!

اقرأ ايضاً