العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ

الإعلامية شيخلي في استضافة بيت عبدالله الزايد الاثنين

ليلى شيخلي
ليلى شيخلي

المحرق - مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث 

17 مايو 2013

يلتقي مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث في بيت عبدالله الزايد لتراث البحرين الصحافي، مع الإعلامية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لدولة جزر القمر ليلى شيخلي التي تأخذ من مسارها المضيء رحابا متألقا في خوض تجارب المؤسسات الإعلامية، لتعطي بعض ما لديها من منغصات البيت الإعلامي، وعلى رهانها الجميل على أهمية الملفات المختلفة التي تثير حفيظة الجمهور في متابعة البرامج التي تهم ذائقتهم.

كما ستتناول الإعلامية شيخلي مفهوم الخبر الإعلامي الذي بات متغيراً وفق معطيات الموقف السياسي، بغض النظر عن المؤسسة التي تنقل الخبر بكل أشكاله واتجاهاته، كما ستفصح عن رؤى المعادلة الإعلامية التي تمتلك تكنيكا جديدا في صياغة المضمون الخبري، وليس هذا فحسب، فكل سؤال يحتمل إجابات مفتوحة، ضمن برنامج الموسم الثقافي الثاني عشر للمركز تحت شعار «القلب هو مكان المقاومة الحقيقة»، مساء يوم الاثنين (20 مايو/ ايار 2013).

يشار إلى الإعلامية العراقية ليلى شيخلي، ترعرعت في المملكة العربية السعودية وتلقت تعليمها في الولايات المتحدة الأميركية، تعمل حالياً مذيعة في قناة الجزيرة الفضائية منذ 2006. بدأت عملها الإعلامي في الولايات المتحدة الأميركية العام 1990؛ ثم انتقلت إلى محطة «بي.بي.سي العربية» في لندن العام 1994 لتقدم العديد من البرامج السياسية والاجتماعية، وفي العام 1996 التحقت بقناة «إم.بي.سي» لتكون أول مذيعة عربية تقدم برنامجاً سياسياً في الإعلام الفضائي العربي، وقدمت برامج مثل: «الحوار مع الغرب» و «أجندة». في العام 1999 انتقلت للعمل في تلفزيون أبوظبي وقدمت برامج مثل «دنيا»، و «بانوراما».

قامت شيخلي بتغطية عدد من الأحداث الإقليمية والدولية كما قامت بمقابلة عدد من القيادات العربية والعالمية. تلقت عدداً من الجوائز وهي تعمل سفيرة للنويا الحسنة لدولة جزر القمر. منحتها مجلة «أريبيان بزنس» المرتبة 78 في قائمة أكثر 100 شخصية عربية تأثيرا العام 2008.

العدد 3906 - الجمعة 17 مايو 2013م الموافق 07 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:44 ص

      دعوة لها لزيارة القرى، لعلّها ترى الرأي الآخر..

      تعمل حالياً مذيعة في قناة الجزيرة الفضائية منذ 2006.

اقرأ ايضاً