العدد 3905 - الخميس 16 مايو 2013م الموافق 06 رجب 1434هـ

البحرين تشارك في المؤتمر الدولي للمانحين من أجل التنمية في مالي

شاركت مملكة البحرين في المؤتمر الدولي للمانحين من أجل التنمية في مالي والذي عقد مؤخراً في العاصمة البلجيكية بروكسل، وقد ترأس وفد المملكة المشارك سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي أحمد محمد الدوسري.

وجاء المؤتمر متابعةً لما سبقه من مؤتمرٍ مماثل عقد بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا في شهر يناير / كانون الثاني الماضي، حيث هدف إلى تقديم الدول مساعداتها ومنحها المالية لدعم الجهود الرامية إلى إعادة إعمار مالي جراء ما تعرضت له خلال الحرب الأخيرة، ومن أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في جمهورية مالي ومنطقة الساحل الإفريقية وإرساء مبادئ دولة المؤسسات والقانون من خلال العديد من البرامج التنموية التي تهدف للقضاء على آثار الازمة السياسية بالبلاد.

هذا وقد وصلت قيمة التبرعات والمساعدات المالية إلى ما يقارب 3.25 مليار يورو، حيث عقد المؤتمر بدعوة ثلاثية من فرنسا والاتحاد الأوروبي وجمهورية مالي وبمشاركة أكثر من 100 دولة. وقد أكد المجتمعون على تضامن المجتمع الدولي من أجل إعادة الأمن والاستقرار في جمهورية مالي بشكل خاص ومنطقة الساحل الافريقي بشكل عام.

يذكر أن الحكومة المالية قد أعلنت عن خطة الإنعاش المستدامة خلال الفترة الزمنية 2013-2014 وكذلك عزمها عقد انتخابات رئاسية في نهاية شهر يوليو / تموز المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً