العدد 3904 - الأربعاء 15 مايو 2013م الموافق 05 رجب 1434هـ

طلاب الابتدائي ينهون الامتحانات الوطنية اليوم

ضاحية السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

15 مايو 2013

يستكمل ما يقرب من 10 آلاف وسبع مئة طالب وطالبة من الصف السادس الابتدائي في جميع مدارس البحرين الحكومية ومدرسة خاصة واحدة تأدية امتحاناتهم الوطنية وذلك اليوم الخميس (16 مايو/ ايار 2013).

ومع انتهاء الصف السادس الابتدائي من تأدية هذه الامتحانات تكون الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب قد استكملت جميع الحلقات الدراسية التي استهدفتها الامتحانات الوطنية لهذا العام، والتي انتهى من تأديتها الصف التاسع (الثالث الإعدادي) في 9 مايو الجاري، مروراً بالصف الثالث الابتدائي والذي اختتمها في 14 من الشهر ذاته، حيث وصل عدد الطلبة المشاركين في هذه الامتحانات إلى ما يقرب من 33 ألف طالب وطالبة.

وأكد وزير شئون مجلسي الشورى والنواب رئيس مجلس إدارة «الهيئة» عبدالعزيز الفاضل أنه مع انتهاء الامتحانات الوطنية لهذا العام تكون الهيئة قد قطعت شوطاً من العمل يساهم بشكل أو بآخر في تحصيل نتائج تراكمية قيمة، ستترك بصمتها الواضحة في قطاع التعليم، وتكون مؤشرًا للمستوى التعليمي العام من خلال تبني الجهات المعنية وأصحاب القرار خططًا تحسينية على ضوء ما ستتأتى به تقارير ونتائج الهيئة.

جاء ذلك في تصريح للفاضل على هامش جولة تفقدية اجراها أمس في مدرسة (ام أيمن الابتدائية للبنات) الكائنة في منطقة الحورة وذلك بمناسبة اختتام الامتحانات الوطنية لهذا العام،رافقه خلالها الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، وعدد من المسئولين في الهيئة ووزارة التربية والتعليم.

وصرحت المضحكي في هذا السياق بأنه «مع انتهاء الامتحانات الوطنية لهذا العام يمكننا أن القول بأن الامتحانات شهدت حضوراً والتزاماً لافتين سواء أكان ذلك من قِبل الطلبة الذين أدوا هذه الامتحانات، أم من قِبل إدارات المدارس».

ومن المقرر أن يتم نشر التقارير المتعلقة بالامتحانات الوطنية للصفوف 3 - 6 - 9 ونتائجها في سبتمبر/ ايلول 2013، بعد الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة الهيئة واعتمادها بشكل نهائي من قبل مجلس الوزراء، على الموقع الإلكتروني للهيئة.

العدد 3904 - الأربعاء 15 مايو 2013م الموافق 05 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً