العدد 3904 - الأربعاء 15 مايو 2013م الموافق 05 رجب 1434هـ

موفد من «البلديات» إلى أستراليا للإشراف على سلامة المواشي

«التجارة»: لا علم لنا بموضوع دخول الباخرة الأخيرة

أكد النائب عدنان المالكي أنه وبحسب التقرير الذي سلمه وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم والمواشي والحظائر فإن الوزارة ستوفر أجود أنواع اللحوم الاسترالية، حيث تم الاتفاق مع وزارة شئون البلديات والزراعة على أن تقوم الأخيرة بإرسال موفد من عندها إلى استراليا للإشراف على سلامة المواشي التي ستدخل المملكة.

وعقدت اللجنة اجتماعها يوم امس الاربعاء (15 مايو/ ايار 2013)، برئاسة المالكي وبحضور النواب أعضاء اللجنة مع الوزير فخرو والوفد المرافق. ووجهت اللجنة العديد من الاستفسارات بشأن موضوع اللحوم، فيما قام الوزير بتوفير المعلومات اللازمة حول تلك الاستفسارات، حيث استفسرت اللجنة عن دور الوزارة في موضوع دخول اللحوم الفاسدة إلى البحرين، ودورها في منح التراخيص لشركات المواشي.

وقال رئيس المالكي ان الوزارة بينت للجنة أن دورها واختصاصها يتمثل في حماية المستهلكين وإصدار رخص لشركات المواشي، أما عن موضوع دخول الباخرة الأخيرة والتي كانت محملة بمواشي مصابة فأكدت الوزارة أنه ليس لديها أية معلومات عن ذلك، وأن الموضوع لايزال غامضاً لديها.

وأكد المالكي أن وزير التجارة أكد أن لديه عدد 6 مفتشين يتبعون إدارة حماية المستهلك، وهو عدد قليل إلا أنهم يعملون في الفترات الصباحية والمسائية، ورغم ذلك فهم لا يستطيعون تغطية جميع الأسواق نظراً لقلة عددهم.

وشدد رئيس اللجنة على ضرورة أن تقوم إدارة حماية المستهلك بكامل دورها لحماية المواطنين من موضوع ارتفاع الأسعار أو من السلع الفاسدة، مشدداً أيضاً على ضرورة أن تقوم الوزارة بإيجاد البدائل ذات الجودة العالية من اللحوم للمواطن وخاصة قبل دخول شهر رمضان المبارك.

العدد 3904 - الأربعاء 15 مايو 2013م الموافق 05 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:40 ص

      6 اشخاص فقط

      عدد المفتشين الذين يتبعون إدارة حماية المستهلك 6 أشخاص فقط !!! لو تم احتساب عدد محافظات المملكة لفاقت عدد المفتشين!!! حرام عليكم بعض الباعة يبيعون اللحوم الفاسدة والوجبات المسمومه للمواطنين... هذا غير الاجهزه المغشوشه مين ايشوفها كلها من الاسواق !!! 6 اشخاص فقط

    • زائر 1 | 3:03 ص

      ما المانع

      وما المانع من زيادة عدد المفتشين ؟ الا توجد ايدي عامله ام نقص في الكفاآت؟

اقرأ ايضاً