العدد 3904 - الأربعاء 15 مايو 2013م الموافق 05 رجب 1434هـ

الجمعيات النسائية البحرينية تناقش تحديات العمل الأهلي محلياً وعالمياً

عقدت الجمعيات النسائية البحرينية لقاء لمناقشة أهم التحديات التي تواجه الجمعيات النسائية والعمل الأهلي في ظل المتغيرات المحلية والعربية والعالمية.

واستقبل الاتحاد النسائي رئيسات وممثلات عشر من الجمعيات النسائية المنضوية تحت مظلته وهي: جمعية نهضة فتاة البحرين، جمعية أوال النسائية، جمعية رعاية الطفل والأمومة، جمعية الرفاع الثقافية الخيرية، جمعية المرأة البحرينية، الجمعية النسائية الدولية، جمعية فتاة الريف، جمعية البحرين النسائية، جمعية مدينة حمد النسائية، جمعية المرأة المعاصرة، الجمعية البحرينية لتنمية المرأة وجمعية سترة للارتقاء بالمرأة.

واوضحت رئيسة الاتحاد زينب الناجم ان اللقاء الذي عقد يوم السبت 20 ابريل/ نيسان 2013 بمقر الاتحاد في منطقة توبلي، ان الهدف من اللقاء هو مناقشة أهم التحديات التي تواجه الجمعيات النسائية والعمل الأهلي في ظل المتغيرات المحلية والعربية والعالمية، والرؤيا المستقبلية للعمل النسائي، متطلعة إلى الخروج من هذا اللقاء بما يسهم في تطور وتقدم العمل النسائي الأهلي والمرأة البحرينية.

وتطرق الحوار، بحسب بيان صدر امس الاربعاء (15 مايو/ ايار 2013)، لمرئيات الجمعيات بشأن عمل الاتحاد النسائي البحريني في المرحلة القادمة، واتفق اغلبية الاعضاء على تعميق العلاقات مع الجمعيات الاعضاء وبناء تحالفات مع جميع مؤسسات المجتمع المدني إيماناً منهم بضرورة العمل الجماعي وتأطير جميع الجهود من أجل تنمية وتمكين المرأة في جميع المجالات، ومن أجل تفعيل أهداف الاتحاد النسائي في دعم العمل التطوعي النسائي من خلال الجمعيات الأعضاء في كل برامجهم ومشاريعهم.

وأكدوا الحضور ضرورة التركيز على قضايا وحقوق المرأة وخاصة العنف الموجه ضدها بشكل خاص والأسرة بشكل عام والعمل على اصدار القانون الذي يجرّم ذلك والذي رفعه الاتحاد النسائي لمجلس النواب في 2007م، ومتابعة العمل على الشق الثاني من قانون أحكام الأسرة (الشق الجعفري)، والعمل على متابعة الملاحظات الخاصة بقانون الجمعيات والتي رفعت إلى مجلس النواب.

وقد تم إلقاء الضوء على ما توصل إليه فريق إعداد تقرير الظل بشأن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (التقرير الأهلي السيداو)، وتم التأكيد على أهمية التدريب لعضوات الجمعيات النسائية للنهوض بالمرأة البحرينية ونشر الوعي، وتكثيف دور الاتحاد النسائي في الدعم والمساندة للجمعيات النسائية بشكل عام والمرأة البحرينية بشكل خاص.

كما تم عرض أهم أنشطة وفعاليات الاتحاد النسائي خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني 2012م ولغاية فبراير/ شباط 2013م.

العدد 3904 - الأربعاء 15 مايو 2013م الموافق 05 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:16 ص

      عمل جبار ينتظركم .انا شاب من المغرب متعاطف كثيرا مع المراة العربية . الشيء الوحيد الدي اقول لكم .وفقكم الله .....مزيدا من النضال ...ضرورة التنسيق مع باقي الفعاليات العربية و الاسلامية الاخرى قصد كسب التجارب .
      وانا دائما الى جانبكم .
      وفقكم الله ولا اكره التواصل معكم ومدكم قصد المستطاع من مساعدة .
      اشتغل لوحدي من اجل النهوض بالمراة المغلوب على امرها ومحاولة مساعدتها قصد الامكان

    • زائر 1 | 1:23 ص

      ولاتنسون

      ولا تنسون مناقشة موضوع النساء القابعات فى السجون فقط لانهم صرخو بحريتهم

اقرأ ايضاً