العدد 3904 - الأربعاء 15 مايو 2013م الموافق 05 رجب 1434هـ

كاظم: التمثيل المتكافئ الذي سيبقى محور حديث الطاولة في الجلسة المقبلة

أكد أنه يشكل أساس المشكلة في البحرين

أكد المتحدث باسم القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في الطاولة الممهدة للحوار سيدجميل كاظم أن السلطة غير جادة في هذا الحوار وكل سلوكها يؤكد أنها تسعى لتخريب الحوار من خلال هروبها من المشاركة في الحوار وغياب ضمانات التنفيذ وانعدام التمثيل المتكافئ وهو المتسبب في خلق طاولة عوراء عقيمة تعكس طبيعة غياب الإيمان بالحوار.

واكد كاظم أن الشللية والتعاطي غير المسئول والخارج عن دائرة الواجب الوطنية وغياب من قبل السلطة هي سيدة الموقف وهو الوجه البارز لها.

وذكر أن التمثيل المتكافئ الذي يشكل أساس المشكلة في البحرين وهو منعكس بشكل مباشر على طاولة الحوار بسبب التمثيل الأعور الذي حاول فريق الحكم الهروب منه ولكنه سيبقى محور حديث الطاولة في الجلسة المقبلة ولن يتم القفز عليه دون تحقيق التمثيل المتكافئ.

وقال: «قدمنا مجموعة من نقاط النظام تتعلق بالمحاضر فلا يمكن اعتمادها دون اعتماد طرف أساسي في الحوار وهو طرف المعارضة في مقابل طرف الموالاة وكذلك انه لا يصح للمتحدث الرسمي أن يتحدث باسم أطراف دون أخرى من خلال محضر موقع من طرف واحد دون الطرف الآخر وبخصوص تغطية تلفزيون البحرين الرسمي المنحازة والمجتزأة وعرض المساحات الأكبر منها لوجهة نظر الموالاة وإقصاء رأي المعارضة، بالإضافة إلى انسحاب جماعة الأصالة وبعد انفكاكها عن جمعيات السلطة فكيف تشارك في الحوار بشكل فردي في الحوار». وأكد أن هناك منهجية يراد فرضها بالقوة والتهويش عبر حرق المراحل والقفز على أساسيات ومقومات الحوار وهي عملية منهجية خطيرة وتسعى للمحاصرة وإفشال وتعطيل الحوار.

العدد 3904 - الأربعاء 15 مايو 2013م الموافق 05 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:02 ص

      المعارضة غلط

      اوباما قبل الحوار الاول طالب باخراج الرموز ومحاورتهم لانجاح الحوار لو تمسكت المعارضه بهذا المطلب لستجاب النظام قبل الحوار الثاني على اقل تقدير في اخراج المعتقلين ما عدا الرموز وكانت انتهت بعض معاناة الشعب
      ثانياً كيف تقبل المعارضة محاورت موالاة ؟ لم تحصل ولا في دولة ولم نسمع بذلك قط

    • زائر 5 | 2:00 ص

      سمعوني زين....

      اذا الحكومة مي قابلة بالتمثيل المتكافئ في طاولة الحوار، والمعارضة ما قدرت تحقق هذا المطلب البسيط فكيف راح يتحقق التمثيل المتكافئ في الدوائر الانتخابية والبرلمان والحكومة واجهزة الشرطة والامن وقوة الدفاع.. اخذوها بالعقل... النظام يقول ليكم بالفم المليان "مششششو بوزكم"

    • زائر 4 | 1:21 ص

      لا تنسى ياسيد

      لا تنسى يا سيد ان أحمد جمعة مو داخلة مخه فكرة التمثيل المتكافئ
      صعبه انه يستوعبها
      يقول انها ماتخدم القضية

    • زائر 2 | 12:52 ص

      زائره Sam

      الحوار ليس جاد وصريح انما
      هو تضييع وقت ودميه الي
      اللعب .
      لكن نحن لن نتازل لن نتراجع
      سنبقي متمسكين بموقفنا
      حتي تحقيق مطالبنا.

    • زائر 1 | 12:08 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اعتقد ان هذا الحوار لعبه تلعبها الحكومه ،،والمواليين لها !!! l

اقرأ ايضاً