العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

سلمان بن إبراهيم يبدأ من جدة رحلة "توحيد آسيا"

بدأ رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رحلة "توحيد آسيا" وكانت اولى محطاتها في جدة حيث التقى الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب حيث اتفقا على المساهمة في تطوير كرة القدم الاسيوية.
وسينتقل سلمان بن ابراهيم بعد السعودية الى قطر والامارات ثم الكويت.
وكان الشيخ سلمان حقق فوزا كاسحا في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي اذ حسمها من الجولة الاولى ب33 صوتا، مقابل 7 اصوات للتايلاندي واراوي ماكودي و6 اصوات للاماراتي يوسف السركال.
والتقى رئيس الاتحاد الاسيوي في جدة الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية الامير نواف بن فيصل بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، وتطرق البحث الى مستقبل العمل الاسيوي الذي يعتمد على تحقيق العمل كأسرة واحدة من أجل مستقبل أكبر قارات العالم.
كما تمت مناقشة هموم الكرة الاسيوية وكفية أعادتها إلى مسارها من جديد بعد أن فقدت الكثير من هبيتها ومكانتها بين اتحادات العالم، والعمل على توحيد القارة وتقريب شرقها بغربها.
وأكد الامير نواف ان السعودية "تعمل على سحب ترشيحها للكرسي الاسيوي للفترة القادمه نزولا عند رغبة رئيس الاتحاد الحالي الشيخ سلمان آل خليفه لتؤكد دعمها الكبير للرئيس الحالي تحقيقا لمصلحة الكرة الاسيوية".
واشار في الوقت نفسه الى أن "تفتخر وتقدر النجاحات الكبيرة التى حققها الشيخ سلمان في حملة الانتخابات الاسيوية التى اجبرت جل الدول الاسيوية على الالتفاف حوله"، مبينا "أن زيارته للسعودية جعلتهم يتفقوا على دعم الرئيس الاسيوي لفترة قادمه في حالة رغبته بالاستمرار".
وحول بعض الامور التى تخص الاندية السعودية المشاركة في البطولات الاسيوية وما تتعرض له من مضايقات أكد الامير نواف أن الشيخ سلمان "وعد بحل تلك المعضلة بما يمليه النظام والقانون بجمع كافة الدولة الاسيوية للوصول لحلول ترضى الجميع".
كما تحدث عن "تأكيد رغبة المملكة في استضافة كأس الامم الاسيوية او البطولات الاسيوية ورغبة الاتحاد السعودي لكرة القدم في تواجد الشباب السعودي في لجان الاتحاد الاسيوي، مؤكدا أن رئيس الاتحاد الاسيوي ابدى ترحيبه الكبير بهذه الامور التي من شأنها تحقيق المزيد من التطوير لكرة القدم السعودية".
من جانبه، عبر الشيخ سلمان "عن سعادته بالتواجد في المملكة العربية السعودية وفي أول زيارة رسمية بعد توليه منصب رئاسة الاتحاد الاسيوي"، مشيرا الى ان "السعودية تعد من أهم دول القارة في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم"، ومتنميا "أن يكون هناك تنسيق دائم بن الاتحادين في جميع اللجان".
وتابع "نعمل جاهدين على دفع الشباب السعودي للعمل في لجان الاتحاد الاسيوي وندعم بكل ما نملك استضافة الاشقاء للبطولات الاسيوية، وعلى تواجد الشباب السعودي لان الاتحاد الاسيوي عبارة عن خليط بين شرق القارة وغربها وسنعمل على ايجاد تواز في هذا الجانب".
وعن زيادة عدد مقاعد اسيا في نهائيات كأس العالم قال الشيخ سلمان "هذا أمر بالتأكيد سيأخذ حيزا من اهتمام الاتحاد في الفترة القادمه لكن شريطة أن نجتمع ونتحد وان يظهر الاتحاد أكثر قوة، وبالتأكيد مع إنضمام استراليا الينا سيكون طلبنا بزيادة عدد المقاعد وجيها وسنبدأ على الاقل بالحصول على نصف المقعد".
وتتأهل اربعة منتخبات اسيوية مباشرة الى المونديال، في حين يخوض المنتخب المتأهل من الملحق الاسيوي ملحقا آخر مع احد منتخبات اميركا الجنوبية لتحديد المتأهل منهما.
وانضمت استراليا الى التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم في النسخة الماضية، بعد ان كانت تشارك سابقا في قارة اوقيانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:59 ص

      زائر

      عساك ع القوة شيخنا ....... نتمنى لك التوفيق يبن بلادي ... لاتنسى هموم الكره البحرينية

    • زائر 1 | 5:44 ص

      القفز على النتائج

      كيف يتم توحيد آسيا وتنسون عدم توحيد فرقنا المحلية؟ بعض لاعبينا موقوفين..

اقرأ ايضاً