العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

السفارة الألمانية و«أكاديمية دوتش» تنظمان ملتقى عن صورة المرأة بالإعلام العربي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

12 مايو 2013

تنظم السفارة الألمانية بالبحرين، بدعم من وزارة خارجية ألمانيا الاتحادية وأكاديمية دوتش ويلز في ألمانيا، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، الملتقى الإعلامي تحت شعار «صورة المرأة في الإعلام العربي» الذي يقام خلال الفترة 13 - 15 مايو/ ايار 2013 بفندق كمبنسكي.

ويأتي الملتقى بهدف تشكيل شبكة إعلامية تضم الإعلاميات في دول مجلس التعاون الخليجي، في حين تعتبر أكاديمية دوتش ويلز مركز تدريب متخصصا في التطوير الإعلامي وتقديم الاستشارات الإعلامية والتدريب الصحافي عبر التزامها بتعزيز حرية الصحافة وتعدد الآراء في مختلف دول العالم.

وفي هذا الإطار، استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري صباح يوم امس الاحد (12 مايو الجاري) بمقر المجلس سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية سابين توفمان ومستشار وزارة خارجية ألمانيا الاتحادية كاثرين ستاينبرنر، ومدير مشروع التدريب باكاديمية دي دبليو الألماني كونستانز ابراتزكي، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار الترتيبات الخاصة لعقد الملتقى الإعلامي والذي يشارك فيه عدد من الإعلاميات من مملكة البحرين والدول الخليجية والعربية الشقيقة.

وقد رحبت الأمين العام بإقامة الملتقى الذي يعكس اهتمام جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة بصورة المرأة العربية في الإعلام، وبما يخدم قضاياها، ويقدم الصورة الحقيقية لمنجزاتها، وما تقوم به من دور في تنمية المجتمعات العربية، معتبرةً أن هذه الملتقيات التي تجمع الإعلاميات العربيات تحت سقف واحد من شأنها أن تنقل ثقافات مشتركة بإمكانها المساهمة في إحداث الأثر الذي يقدم المرأة كعنصر منتج في المجتمع وليس صورة يتم استخدامها بهدف الإثارة.

وأكدت الأنصاري دعم «المجلس» لمثل هذه الملتقيات التي تسهم في تحقيق أهدافه واختصاصاته، وبما يعكس الصورة الحقيقية للمرأة في الإعلام العربي، الأمر الذي سعى له المجلس من خلال إقامة سلسلة ندوات تسلط الضوء على الواقع الحقيقي للمرأة العربية في العالم العربي، ودورها في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والتعريف بطبيعة حقوقها في الدساتير العربية، ومختلف التحديات التي تواجهها لتحسين وضعيتها أكثر بما يتماشى، والتحولات التي يعيشها العالم الآن.

وأشارت إلى أن المجلس كذلك وفي إطار اهتمامه بتحسين صورة المرأة، قد نفذ دراسة خاصة في هذا الشأن بعنوان «صورة المرأة في الدراما التلفزيونية» في عام 2006، كما بادر بتنظيم ندوة إعلامية بعنوان «صورة المرأة في الدراما التلفزيونية» في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

ويتضمن افتتاح الملتقى كلمة للأنصاري، وكلمة لمستشار وزارة خارجية ألمانيا الاتحادية وكلمة لمدير مشروع قسم التدريب الإعلامي بأكاديمية دوتش ويلز DW والتي ستقوم أيضا بتقديم ورقة عمل.

العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً