العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

مؤتمر الابتكار التكنولوجي ينطلق مطلع يوليو

دعت جمعية البحرين لشركات التقنية (بيتك) جميع المعنيين بقطاع تقنية المعلومات والاتصال المشاركة في مؤتمر الابتكار التكنولوجي الذي ينعقد للمرة الأولى في مملكة البحرين مطلع شهر يوليو/تموز 2013 كأول تجمع من نوعه للمتخصصين في مجال الابتكار.

ونوه رئيس الجمعية عبيدلي عبيدلي إلى أن الابتكار هي «كلمة السر» لنجاح أي مشروع ضمن نطاق تقنية المعلومات والاتصال وقال: «في ظل التوافر السهل للمعلومة يمكن للهواة اليوم أن يقوموا بصنع الحلول التقنية، و لذلك صار معيار التميز في مثل هذه المشاريع هو مدى الابتكار في الفكرة».

مشيراً إلى أن الشركات العملاقة تتنافس على توظيف المبتكرين وشراء مشاريعهم بمبالغ ضخمة مستشهداً بمؤسس موقع «فيسبوك» مارك زوكربيرغ والذي تبلغ ثروته اليوم من وراء فكرة 13.3 مليار دولار أميركي.

وبيّن أن الابتكار كلمة واسعة ويمكن أن تندرج في شتى المجالات غير أن المؤتمر سيحصرها في مجال تقنية المعلومات والاتصال، وسيسلط الضوء على أساليب الابتكار والإستراتيجيات التي من الممكن الوصول عبرها إلى حلول مبتكرة، وأن المتحدثين في المؤتمر سيستعرضون تجارب رائدة للابتكار في المنطقة.

وأكد أن المؤتمر فرصة ذهبية لنسج العلاقات بين المبتكرين وأصحاب القرار، داعياً جميع الأفراد والمؤسسات إلى اغتنام هذه الفرصة والخروج بنتيجة ملموسة من هذا اللقاء.

وقال: «نهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات التقنية، وجعل البحرين مركزاً إقليميا للابتكار وهذا الهدف يتطلب تكاتف جميع الجهات العاملة في هذا المجال وصهر جميع خبراتها وطاقاتها».

يذكر، أن تطوير المنتجات والخدمات التي تقدمها شركات التقنية في مملكة البحرين هي من صميم أهداف جمعية البحرين لشركات التقنية، ولذلك تساهم كشريك استراتيجي في تنظيم المؤتمر.

العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً