العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

«البلديات»: تنفيذ مشاريع من بينها سوق مدينة عيسى وكورنيش سترة

مخطط مشروع سوق مدينة عيسى
مخطط مشروع سوق مدينة عيسى

كشف مدير ادارة الخدمات البلدية المشتركة إبراهيم الجودر عن أهم المشاريع التي تقوم بها حاليا وزارة البلديات والتخطيط العمراني للعام الجاري من بينها سوق مدينة عيسى وكورنيش سترة.

واشار الى أن وزارة البلديات تعمل حاليا على سوق مدينة عيسى الشعبي والذي تبلغ كلفته 1.6 مليون دينار، كما تحدث عن مشروع كورنيش جسر سترة القديم وعدد من المشاريع المهمة.

واوضح الجودر، في تصريح له بمناسبة أسبوع العمل البلدي، ان «الأعمال التي تعكف عليها حاليا الادارة وهي «التصميم والاشراف على مشاريع مهمة على مستوى البلديات الخمس من أهمها السوق الشعبي (مدينة عيسى) والذي تبلغ كلفته 1.6 مليون دينار بحريني على الطراز البحريني التقليدي».

ساحل الدور

وتابع «يعد ساحل الدور معلما جديدا ومقصدا للزوار وهذا من المشاريع التي نعمل عليها حاليا وهو يمتد على مساحة تبلغ 66,033 مترا مربعا بكلفة اجمالية تصل الى 350,000 دينار بحريني. يتمثل المشروع في إنشاء ممشى ترفيهي مطل على الساحل يساهم في تجميل وزيادة الرقعة الخضراء في المنطقة إلى جانب الجلسات العائلية الممتدة على جانبي الممشى مع وجود ملعب كبير لكرة القدم مع توفر مواقف سيارات للزوار».

كما كشف الجودر عن دوار أبوظبي وهو عبارة عن نصب يقع على دوار ابوظبي في منطقة مدينة عيسى ويرمز إلى اللغة العربية بكلفة اجمالية تصل إلى 209,000 دينار».

جسر مشاة الرفاع «901»

وأوضح الجودر أن من ضمن المشاريع التي تعكف إدارته حاليا عليها مشروع جسر مشاة الرفاع (901) قائلا «يعتبر جسر المشاة بالرفاع تلبية لبعض احتياجات سكان المنطقة المتمثلة في الحاجة لعبور امن ومريح للمشي للتنقل بين المجمعين 901 و917 بالإضافة الى تسهيل وتخفيف الازدحام المروري بكلفة اجمالية تصل إلى 350,000 دينار بحريني».

كورنيش جسر سترة القديم

كما تحدث الجودر عن جسر سترة القديم قائلا «يتميز الكورنيش بموقعة الحيوي حيث يضم المشروع ممشى يمتد على طول الساحل تتخلله بعض المساحات الخضراء والمسطحات المائية كما يضم المشروع العديد من المرافق الترفيهية والخدمية والرياضية وجلسات عائلية مريحة بكلفة اجمالية تصل الى 722,445 دينار بحريني».

العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً