العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ

ميامي وغولدن ستايت يعادلان شيكاغو وسان أنطونيو

نجم ميامي ويد و«دنك» في سلة شيكاغو   - reuters
نجم ميامي ويد و«دنك» في سلة شيكاغو - reuters

قدم «الملك» ليبرون جيمس لمحات استعراضية مميزة وقاد ميامي هيت إلى فوز كبير على ضيفه شيكاغو بولز 115/78 ضمن الدور الثاني من البلاي أوف في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليعادل حامل اللقب الأرقام 1/1 في نصف نهائي المنطقة الشرقية.

فعلى ملعب «أميريكان إيرلاينز أرينا» وأمام 19817 متفرجاً، سجل جيمس 19 نقطة و9 تمريرات حاسمة، وكان أحد 6 لاعبين يسجلون 10 نقاط أو أكثر لدى الفائز.

وأضاف لهيت الذي ألحق أقسى خسارة ببولز في تاريخ مشاركته في البلاي أوف، البديل المخضرم راي ألن 21 نقطة في 19 دقيقة فقط، بينها 10 رميات حرة كاملة.

وبلغت نسبة تسجيل لاعبي هيت 60 في المئة، معوضاً خسارته في المباراة الأولى 93/86 عندما سدد بنسبة 39 في المئة فقط.

وقال مدرب هيت إريك سبوسترا: «لعبنا برغبة قوية، تحدثنا عن اللعب بأعلى مستوى وبرباطة جأش».

أما جيمس فقال: «لا يهم إذا فزت بفارق 20 أو 30 نقطة، أو نقطة واحدة، فالنتيجة متعادلة 1/1، فازوا مرة على أرضنا فعلينا العودة وتعويض ذلك على أرضهم».

من جهتهم، فقد لاعبو بولز السيطرة في بعض فترات المباراة وارتكبوا 27 خطأ، بينها 6 أخطاء تقنية كما طرد الفرنسي يواكيم نواه وتاج غيبسون مطلع الربع الأخير بسبب الاحتجاج على قرارات الحكم.

وعانى بولز من عدة غيابات أبرزها لموزعه النجم ديريك روز الذي لم يتعاف بعد من إصابة قوية في ركبته لحقت به العام الماضي في البلاي أوف.

وعلق مدرب بولز توم ثيبودو: «كانوا أكثر شراسة وتصميماً، لم ننجح في مجاراتهم».

وتقام المباراة الثالثة في السلسلة غداً (الجمعة) في شيكاغو.

وعلق جيمس على المباراة المقبلة: «ستكون شيكاغو قوية بدنياً، ولن نخجل من ذلك».

يذكر أن ميامي هيت تأخر 3 مرات في الموسم الماضي ضمن البلاي أوف قبل أن يعود ويحرز اللقب.

وفي المنطقة الغربية، دك كلاي طومسون سلة سان أنطونيو سبيرز بثماني ثلاثيات من أصل 9 محاولات وقاد غولدن ستايت ووريرز إلى الفوز على مضيفه 100/91 لتتعادل السلسلة 1/1.

وكان طومسون (34 نقطة و14 متابعة) قريباً بفارق ثلاثية واحدة لمعادلة الرقم القياسي في البلاي أوف، وهو حقق أعلى رصيد في مسيرته.

فعلى ملعب «أي تي إند تي سنتر» وأمام 18581 متفرجاً، قلص سبيرز تأخراً بلغ 20 نقطة في الربع الثالث، بيد أن ووريرز الذي خسر 30 مباراة على التوالي في سان أنطونيو منذ فبراير/ شباط 1997 حافظ على تقدمه وعادل مضيفه القوي، بعدما خسر المباراة الأولى بصعوبة بالغة بعد تمديد الوقت مرتين عندما تقدم بفارق 16 نقطة قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وأضاف للفائز الموزع ستيفن كاري 22 نقطة، فيما كان تيم دنكان الأفضل لدى الخاسر مع 23 نقطة و9 متابعات وأضاف الموزع الفرنسي طوني باركر 20 نقطة و6 متابعات.

وتقام المباراة الثالثة اليوم (الجمعة) والرابعة الأحد المقبل على ملعب «أوراكل أرينا» في كاليفورنيا، إذ فاز غولدن ستايت بمواجهتيه مع سبيرز في الدور المنتظم.

العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً