العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ

البحرين تستضيف شبكة مسئولي الأوزون بغرب آسيا 12 الجاري

يعقد برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا بالتعاون مع المجلس الاعلى للبيئة بمملكة البحرين خلال الفترة 12 - 15 مايو/ ايار الجاري الاجتماع الرئيسي لشبكة مسئولي الأوزون بدول غرب آسيا، تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وذلك بالتزامن مع ورشة عمل تدريب إقليمية عن إدارة تنفيذ خطط إدارة التخلص التدريجي من مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية (HPMPs).

وتسلط ورشة العمل التدريبية التي ينظمها المكتب الاقليمي لغرب آسيا الضوء على الدور البارز للإستراتيجية وخطط التنفيذ لتمكين البلدان من تلبية التزاماتها بموجب بروتوكول مونتريال.

وتركز الورشة الاقليمية التدريبية على كل ما يلزم لخلق مديرين ناجحين لوحدات إدارة المشاريع، واستكشاف كل من العمليات والأدوات والمهارات المتعددة اللازمة لتقديمها وفقا للشروط المتفق عليها بين كل من الوحدة الخاصة بكل بلد واللجنة التنفيذية المشرفة.

وتهدف الورشة الى تطوير مجموعة من الأفراد لخلق فريق عامل بالمشروع منتج وملتزم كذلك إيجاد أدوات فعالة في تخطيط وتنفيذ مشاريع التخلص التدريجي من مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية HPMPs ووضع أسس واضحة للمشروع.

كما تهدف الى وضع خطط فعالة لتنفيذ معالم المشروع ومهارات إدارة المخاطر وحل المشكلات في المشاريع الحيوية كذلك إدارة توقعات أصحاب المصلحة والعلاقات والتأثير على المهارات اللازمة لضمان تحقيق النتائج ونجاح المشروع وتيسير المعرفة وإدارة مشاركة المعلومات الصحيحة اضافة الى تطبيق أحدث التقنيات من أجل تحمل الضغوطات والتغيير فضلا عن تعلّم المرونة والتركيز في مواجهة التغيير.

العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً