العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ

وزير الداخلية يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة من التلاميذ العسكريين الجامعيين

بناءً على الأمر الملكي الصادر عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بشأن تعيين ضباط في وزارة الداخلية، والأمر الملكي بشأن تعيين ضباط في جهاز الأمن الوطني، فقد قام جلالته بالإنعام على خريجي الأكاديمية الملكية للشرطة برتبة ملازم، حيث أعلن عن تعيين الدفعة الثامنة من التلاميذ العسكريين الجامعيين، وذلك في حفل التخريج الذي أقيم يوم امس الخميس (9 مايو/ ايار 2013) في مقر الأكاديمية برعاية وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

ولدى وصول وزير الداخلية موقع الاحتفال، كان في استقباله وزير الدولة للشئون الداخلية اللواء عادل الفاضل ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن وآمر الأكاديمية الملكية للشرطة، وقام راعي الحفل بالتفتيش على الطابور، بعدها قدم الخريجون استعراضا عسكريا مرورا بالمنصة، كما أدوا القسم العسكري، وقام الوزير بتكريم أوائل الطلبة الخريجين، ثم تسلم من آمر الأكاديمية، نسخة من شهادة عضوية الأكاديمية في الاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة.

وخلال الحفل، أكد وزير الداخلية أن كفاءة واحترافية رجال الشرطة في أداء مهماتهم والنهوض بالواجب، شكل عاملا أساسيا في مواجهة الكثير من الأعمال الإرهابية، كما مثل نقلة نوعية في العمل الأمني الهادف إلى حفظ أمن وسلامة الوطن وحماية الأرواح والممتلكات.

كما أشاد الوزير بالدور الريادي للأكاديمية الملكية للشرطة في الإعداد المتميز لخريجيها من الضباط والتلاميذ العسكريين، وما تبذله من جهد ملموس في تطوير البرامج التعليمية والتدريبية، وفق أعلى معايير الجودة وبما يلبي الحاجات الأمنية ويعزز تنمية القدرات والمهارات في جميع مجالات العمل الأمني، ما أهلها للحصول على عضوية الاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة وهو ما يعكس المكانة المتقدمة التي وصلت إليها الأكاديمية بين أكاديميات دول المنطقة.

من جانبه، أكد آمر الأكاديمية الملكية للشرطة العقيد الركن حمد بن محمد بن عبدالله آل خليفة في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أن الأكاديمية خطت خطوات واثقة نحو التميز والتطور، وتمكنت خلال السنوات السابقة من تحقيق قفزات نوعية على طريق التطوير والتحديث من خلال إستراتيجية متقدمة وطموحة ترتكز على تطوير العنصر البشري.

بعد ذلك، قام الوزير الفاضل، في الحفل الذي حضره كبار الضباط بوزارة الداخلية وعدد من المسئولين وأهالي الخريجين، بتسليم الشهادات للخريجين، حيث هنأهم بهذه المناسبة وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء للقيام بالمهمات والواجبات التي ستوكل إليهم، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد في خدمة الوطن.

يشار إلى أن الخريجين، قد تلقوا برامج أكاديمية وتدريبية وفق أحدث النظم العلمية والتدريبات العسكرية المتقدمة وذلك تحت إشراف كفاءات متميزة لتزويد الشرطة بالعناصر المؤهلة أكاديمياً حتى تسهم في مسيرة التطوير والتحديث التي تنتهجها وزارة الداخلية.

العدد 3898 - الخميس 09 مايو 2013م الموافق 28 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً