العدد 3897 - الأربعاء 08 مايو 2013م الموافق 27 جمادى الآخرة 1434هـ

رئيس الوزراء يشيد بالمواقف اليابانية الداعمة للبحرين

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس وزراء اليابان الأسبق
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس وزراء اليابان الأسبق

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالمواقف اليابانية الداعمة للبحرين في مختلف المجالات، منوها سموه كذلك بالدور المحوري الذي يقوم به سفير اليابان لدى المملكة في دعم وتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين.

وأكد سمو رئيس الوزراء حرص الحكومة على التحديث والتطوير في المجالات كافة وتطلعها للاستفادة من الخبرات اليابانية وبخاصة في مجالات الصناعة والتكنولوجيا، فيما نوه رئيس الوزراء الياباني الأسبق بما تشهده مملكة البحرين من تطور بشكل لافت في المجالات المختلفة مقدراً الجهود والبصمات الكبيرة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في تطوير البحرين في المجالات عامة والاقتصاد خاصة.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح يوم امس الاربعاء (8 مايو/ ايار 2013) رئيس وزراء اليابان الأسبق، ياسو فوكودا.

وخلال اللقاء، استعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع رئيس وزراء اليابان الأسبق مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهدته من تطور وبما حظي به التعاون بينهما من دفع وخاصة بعد الزيارة التي قام بها إلى اليابان عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الثقة المتبادلة بين البلدين سياسياً واقتصادياً تكفل نجاح التعاون بينهما وتنميته والارتقاء بمستواه، معربا عن تطلعه لاستثمار العلاقات بين البلدين الصديقين للوصول إلى الأهداف المشتركة التي تصب في مصلحة شعبي البلدين.=

... ويؤكد ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع ماليزيا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ضرورة اغتنام الفرص السياسية والاقتصادية لجعل التعاون بين البلدين دائماً فعالاً وعلى مستوى العلاقات التي تربط بينهما، لافتا إلى ضرورة أن يعمل البلدان سوياً لإدخال مجالات جديدة ضمن منظومة التعاون بينهما وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما ولا ينبغي الوقوف أو الاكتفاء بما وصل إليه التعاون فالعالم اليوم يتحرك وتسير الأحداث فيه بشكل متسارع لا يمكن مواكبتها إلا بالإسراع في خطى التعاون بين الدول.

وشدد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على ضرورة أن تعمل الدول الإسلامية سوياً للوصول إلى صيغ جديدة ترتقي بآفاق التعاون بينها، فالمصالح أصبحت متشابكة والمسافات لم تعد حاجزا يقف أمام التعاون الدولي، لافتا إلى أن ماليزيا دولة ذات ثقل بشري وإسلامي ولها وقفات مع مملكة البحرين لن تُنسى أبداً وستبقى ماثلة أمام كل بحريني. جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رئيس وزراء ماليزيا السابق عبدالله أحمد بدوي، يوم امس الاربعاء (8 مايو/ ايار 2013). ونوه سموه بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وماليزيا وما يشهده التعاون المشترك بين البلدين من نمو وتطور في المجالات كافة، وأكد دور بدوي في تنمية العلاقات بين البلدين وتطويرها وتحقيق المزيد من التقارب بين مملكة البحرين وماليزيا وشعبيهما خلال فترة رئاسته للحكومة، واستذكر زيارة سموه لماليزيا وما أسهمت به في دفع التعاون بين البلدين.

العدد 3897 - الأربعاء 08 مايو 2013م الموافق 27 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً