العدد 3897 - الأربعاء 08 مايو 2013م الموافق 27 جمادى الآخرة 1434هـ

إخلاء سبيل طالب متهم بإهانة الملك عبر «تويتر» مع استمرار محاكمته

المحكمة الصغرى الجنائية
المحكمة الصغرى الجنائية

قررت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى أمس الأربعاء (8 مايو/ أيار 2013) إخلاء سبيل طالب بالمرحلة الثانوية، متهم بإهانة الملك عبر «تويتر» بكفالة 100 دينار، مع استمرار محاكمته، إذ أجلت المحكمة القضية إلى 11 يونيو/ حزيران 2013 لاستدعاء الشاهد.

من جانب آخر، قررت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة حجز 3 قضايا لمتهمين بـ «إهانة الملك عبر تويتر»، للحكم بجلسة (15 مايو 2013).

يُذكر أن رئيس النيابة الكلية نايف يوسف، صرح في وقت سابق بأن النيابة العامة باشرت التحقيق في ستة بلاغات وردت إليها من الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بشأن قيام بعض الأفراد بكتابة ونشر عبارات ماسة بجلالة ملك البلاد، عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).


إخلاء سبيل طالب متهم بإهانة الملك عبر «تويتر» مع استمرار محاكمته

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قررت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ راشد بن احمد آل خليفة وامانة سر محمد مكي يوم امس الأربعاء (8 مايو/ أيار 2013) إخلاء سبيل طالب بالمرحلة الثانوية، متهم بإهانة الملك عبر «تويتر» بكفالة 100 دينار، مع استمرار محاكمته، إذ أجلت المحكمة القضية إلى 11 يونيو/ حزيران 2013 لاستدعاء الشاهد.

وحضرت مع المتهم المحامية مرفت جناحي، التي اكدت طلبها الاستماع للشاهد واخلاء سبيل المتهم، فيما قدمت جناحي في جلسة سابقة مرافعة، وطلبت في نهايتها براءة موكلها، فيما تحدث المتهم انه صغير في العمر، وانه لا يتحمّل المكوث في الحبس أكثر.

وكانت جناحي طلبت في جلسة سابقة الاستماع لشاهدين، وهما مجري التحريات ومن فحص أجهزة المتهم، كما قدمت ما يثبت أن الحساب المتهم به الطالب لا يعود له، وأن هناك «تغريدات» لاتزال تصدر منه، حيث أكد من يدير الحساب، الذي اتهم به المتهم، أن المتهم ليست له علاقة بالحساب.

العدد 3897 - الأربعاء 08 مايو 2013م الموافق 27 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:35 ص

      رسالة الى الحكم

      اعتقد بأن افضل عقوبة لهؤلاء هي العفو عنهم بعد ادانتهم
      عندها سيخجلون من انفسهم
      م ي ا

    • زائر 9 زائر 8 | 8:02 ص

      نحن مع الحق شئتا ام ابيت

      نحن مع الحق

اقرأ ايضاً