العدد 3896 - الثلثاء 07 مايو 2013م الموافق 26 جمادى الآخرة 1434هـ

اعتقال أكثر من 30 شخصا على خلفية سرقة ألماس من مطار فى بروكسل

قال ممثلو الادعاء في بلجيكا وسويسرا إنه تم اعتقال أكثر من 30 شخصا فى البلدين وسويسرا اليوم الأربعاء لصلتهم بواقعة سرقة ألماس بقيمة 50 مليون دولار من مطار بروكسل فى شباط/فبراير الماضى.

وقالت مجموعة "سود برس" الاخبارية إن نحو 200 رجل شرطة قاموا بتفتيش 40 شقة في بروكسل وأنحاء أخرى من بلجيكا في الساعات الأولى من اليوم، حيث اعتقلوا 24 شخصا.

وقال ممثلو الادعاء في جنيف إنه تم العثور على 100 ألف فرنك سويسري (106 آلاف دولار) نقدا و"كمية كبيرة من الألماس" في المدينة التي تقع على الحدود مع فرنسا. ويجري حاليا تحديد قيمة الأحجار الكريمة.

واعتقل ثمانية من المشتبه بهم في جنيف، وبينهم رجل أعمال ومحام، يشتبه في انهما تعاملا مع الممتلكات المسروقة وعرقلا سير العدالة.

واعتقلت الشرطة الفرنسية رجلا يشتبه في أنه من العقول المدبرة للجريمة، في حين تم اعتقال 24 شخصا في بلجيكا.

وقال متحدث باسم المدعي العام في العاصمة البلجيكية إن من بين الذين تم اعتقالهم فى البلاد "عشرة أشخاص على الأقل معروفين للقضاء، لاسيما في جرائم الاعتداء المسلح.

وهم جزء من الوسط الاجرامى في بروكسل".وتم استعادة عدة قطع من الألماس المسروق فى سويسرا ومبالغ كبيرة من الأموال وسيارات فارهة وبضائع أخرى خلال مداهمات الشرطة فى بلجيكا.

وكان ثمانية أشخاص مدججون بالسلاح اقتحموا سياجا بمطار زافينتيم فى بروكسل يوم 18 شباط/ فبراير الماضى وسرقوا 120 قطعة من شحنة ألماس كان يتم تحميلها من شاحنة أمن لطائرة متجهة إلى سويسرا .

وقدر المركز العالمى للألماس فى أنتويرب قيمة المسروقات بـ50 مليون دولار.

ويشار إلى أن مدينة أنتويرب في شمال بلجيكا تعد مركزا عالميا للماس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً