العدد 3896 - الثلثاء 07 مايو 2013م الموافق 26 جمادى الآخرة 1434هـ

الحكومة الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي في عمان

استدعت الحكومة الأردنية السفير الإسرائيلي في عمان اليوم الأربعاء (8 مايو/ أيار 2013) احتجاجا على اعتقال الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن وزير الخارجية بالوكالة، وزير الداخلية حسين المجالي استدعى السفير الإسرائيلي في عمان اليوم الأربعاء، وأعرب عن "رفض المملكة الأردنية وإدانتها الشديدين لاقتحام عشرات اليهود ساحات الحرم القدسي الشريف والاعتداء على المصلين ومنعهم من دخول الحرم واحتجاز الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس".

وقال المجالي إن "استمرار اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين الممنهج على الأماكن المقدسة يبيت نية تهدف إلى إذكاء العنف والتوتر في المنطقة وإجهاض جهود السلام التي تهدف لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وذكر أن "هذه الاعتداءات الخطيرة والممنهجة تعد خرقا واضحا للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة وانتهاكا جسيما للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وقال المجالي إن حكومة الاردن "تنظر إلى الانتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك بمنتهى الجدية والخطورة وهي ترى أن اقتحام المستوطنين وبمثل هذه الأعداد وبوتيرة مستمرة تنذر بنوايا سيئة ومخطط لها مسبقا".

وذكر التقرير أن الوزير الأردني طلب من السفير الإسرائيلي "نقل الرسالة شخصيا وعبر القنوات الدبلوماسية بكل وضوح إلى تل أبيب".

وكان مجلس النواب الأردني صوت في وقت سابق اليوم بالإجماع على "الطلب من الحكومة بأن تطلب من السفير الإسرائيلي في عمان مغادرة المملكة كرد على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى".

وكلف المجلس خلال الجلسة لجنة الشؤون العربية والدولية بإصدار بيان "شديد اللهجة حول الإجراءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:50 م

      حقاني

      ههههه مشاء الله عدهم سفير اسرائيلي والامور طيبه ،اسرائيل صارو ربع ويا العرب خوش خوش قريب بنحرر فلسطين ،طمبورها

    • زائر 2 زائر 1 | 6:39 م

      اي والله

      صح إلسانك

اقرأ ايضاً