العدد 3896 - الثلثاء 07 مايو 2013م الموافق 26 جمادى الآخرة 1434هـ

محكمة النقض ترفض طعن النيابة في براءة المتهمين في قضية "موقعة الجمل"

رفضت محكمة النقض المصرية الاربعاء (8 مايو/ أيار 2013) الطعن المقدم من النيابة العامة على احكام البراءة ل24 متهما في قضية قتل المتظاهرين المعروفة اعلاميا باسم "موقعة الجمل"، كما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي ان "محكمة النقض برئاسة المستشار حامد عبد الله قضت برفض الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ببراءة 24 متهما في القضية المعروفة بموقعة الجمل"، واضاف ان المحكمة "ايدت الحكم الصادر بالبراءة".
وكانت محكمة جنايات القاهرة برأت في تشرين الاول/اكتوبر جميع المتهمين في قضية "موقعة الجمل" التي كان يحاكم في اطارها عدد من كبار المسؤولين في النظام السابق ابرزهم امين عام الحزب الوطني المنحل صفوت الشريف ورئيس مجلس الشعب السابق فتحي سرور بالاضافة اخرين من قيادات الحزب ونوابه البرلمانيين.
وسقط نظام مبارك في شباط/فبراير الماضي تحت وطاة ثورة شعبية غير مسبوقة سقط خلالها 846 قتيلا مدنيا و6500 جريح على الاقل وفقا للارقام الرسمية.
وتعد موقعة الجمل احد ابرز احداث هذه الثورة واكثرها دموية وعنفا.
وكان مؤيدون لمبارك دخلوا في الثاني من شباط/فبراير وقد امتطى بعضهم الجمال والاحصنة ميدان التحرير الذي كان يتظاهر فيه المناهضون له ما ادى الى مواجهات بين الطرفين استمرت يومين واسفرت عن سقوط 11 قتيلا ونحو الف جريح كثير منهم فقدوا اعينهم، بحسب حصيلة رسمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً