العدد 3896 - الثلثاء 07 مايو 2013م الموافق 26 جمادى الآخرة 1434هـ

مقتل ثلاثة ضباط برتبة عقيد في هجوم للقاعدة على الارجح في اليمن

اعلن مسؤول عسكري ان ثلاثة طيارين في الجيش اليمني جميعهم برتبة عقيد قتلوا الاربعاء (8 مايو/ أيار 2013) في هجوم مسلح في جنوب اليمن حيث اعترضهم مسلحون يعتقد انهم من تنظيم القاعدة.

وقال المصدر نفسه لوكالة فرانس برس ان العسكريين الثلاثة قتلوا "في كمين في محافظة لحج"، موضحا انهم "كانوا في طريقهم الى قاعدة العند عندما اعترضهم مسلحون يعتقد انهم من تنظيم القاعدة" شمال الحوطة في محافظة لحج.
واكد موقع وزارة الدفاع مقتل العقداء الثلاثة مشيرا الى ان مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية استهدفاهم بوابل من الرصاص قبل ان يلوذا بالفرار.
وكان الجيش طرد القاعدة من الجزء الاكبر من جنوب اليمن في هجوم واسع قبل عام. لكن التنظيم ما زال يشن هجمات عنيفة على قوات الامن.
وفي اوج هجوم الجيش في ايار/مايو وحزيران/يونيو 2012، نشرت القاعدة لائحة باسماء طيارين في قاعدة العند تريد قتلهم، مؤكدة انهم يشنون غارات جوية على مواقع للتنظيم.
وانتهز التنظيم المتطرف ضعف السلطة المركزية في 2011 مع انلاع الانتفاضة الشعبية على الرئيس السابق علي عبد الله صالح لتعزيز سيطرته على شرق وجنوب اليمن.
وتقول مصادر عسكرية يمنية ان قاعدة العند تستضيف خبراء اميركيين مكلفين بمهة المساعدة في تدريب القوات اليمنية.
واعلن الجيش اليمني في تشرين الاول/اكتوبر 2012 احباط هجوم كان يستهدف هذه القاعدة التي بناها البريطانيون الذين كانوا يحتلون جنوب اليمن حتى 1967.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً