العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ

الألمان يبهرون

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

أبهر الألمان العالم كله في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن أطاحوا وبالضربة القاضية بأهم فريقين حاليا في كرة القدم العالمية وهما برشلونة وريال مدريد.

الجميع كان يترقب نهائي كلاسيكو إسباني لم يسبق أن شهدته البطولة الأوروبية ولكن النتيجة كانت مغايرة بنهائي ألماني صريح ومستحق.

بايرن ميونيخ أطاح بأفضل فرق العالم برشلونة بسبعة أهداف كاملة دون مقابل؛ أربعة في الذهاب وثلاثة في الاياب في واحدة من أكبر النتائج في الدور نصف النهائي في تاريخ هذه البطولة، في الوقت الذي واصل فيه بروسيا دورتموند تفوقه على الريال سواء في دوري المجموعات أو في نصف النهائي ليؤكد أنه الأحق منه لبلوغ هذا الدور.

ما قدمه الفريقان الألمانيان يشير إلى بداية تغييرات كبيرة في كرة القدم العالمية، فالفريقان لعبا بمستوى تكتيكي وفني عال فاق بمراحل الكرة الاسبانية التي تسيدت العالم في السنوات الأخيرة وتوجت بلقبين أوروبيين وبكأس العالم 2010.

الأهم من الانتصارين الألمانيين كان الطريقة التي فاز بها الفريقان، فهما قرنا النتيجة بالأداء ولعبا كرة هجومية بتقنية عالية وحديثة وكرة دفاعية على أعلى المستويات دون أخطاء أو فراغات، إلى جانب سيطرة تكتيكية في وسط الملعب قادرة على الاحتفاظ بالكرة وإنهاء الهجمات بفعالية مع مقدرة عالية على التركيز في الأمتار الأخيرة.

باختصار يمكن تشبيه أداء الفريقين الألمانيين في نصف النهائي بأداء لاعب بايرن ميونيخ توماس مولر الذي اختصر كل القيم الكروية الألمانية في أدائه الرائع.

فمولر صاحب البنية الجسمانية الألمانية المعروفة بالطول والسرعة والقوة إلى جانب امتلاكه المهارات المفيدة هجوميا والقدرات التكتيكية العالية والاجادة المنقطعة النظير للضربات الرأسية بما جعله لاعبا حاسما جدا بتحركاته وتمركزه وتسجيله للأهداف وهروبه من الرقابة.

أضف إلى ذلك أدواره الدفاعية المهمة وتفوقه الواضح في الصراع الثنائي ما أهله ليكون الطرف الاساسي في معظم أهداف الفريق سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف.

مولر هذا سرق الأضواء من نجم النجوم الأرجنتيني ميسي وكذلك النجم كريستيانو رونالدو، وهو إن لم يكن ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم في النسخة الأخيرة إلا أنه كان الأبرز بين الجميع في نصف النهائي ومثل خير تمثيل العقيدة الألمانية الصرفة في لعب كرة القدم.

مولر لعب بأفضل وأحدث الطرق التكتيكية وتحركاته مدرسة في كرة القدم الحديثة.

بمثل ما لعب مولر لعب الفريقان الألمانيان بالإجادة الألمانية نفسها وبالانضباط العال، فالنجم ليس بالاسم بقدر ما هو بالأداء الفعال والحقيقي داخل الملعب.

الألمان أبهروا وأقنعوا واستحقوا الوصول لنهائي دوري الأبطال، ليؤكدوا دائما أن الذهب لا يصدأ أبدا.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:41 ص

      ياعمي أنا اشجع دورتموند من 1997

      دورتموند فريق عريق في اوروبا لكن الجهالو وش عرفهم مالحقو الا على البرشا ههههههههههههههههههه ولعلمك دورتموند كان متسيد العالم نهاية التسعينات وكان بطل دوري أبطال أوروبا وكأس الكؤوس الأوروبية وبطل كأس العالم وكذلك الحال مع بايرن ميونيخ ... لكن شاقول مااقول الا حسبي الله على الاعلام العربي اللي دوري فرجان أسبانيا أفضل من الدوري الالماني

    • زائر 3 | 6:08 ص

      رأي مخالف

      اطلاق التحليلات بهذا الشكل بسبب مباراتين امر غير محمود, لا يمكنك ان تتحدث عن انهاء سيطرة امتدت لأكثر من 6 سنوات عبر مباريتين, ربما من المنصف ان نتحدث اكثر بعد عام على الاقل يتخلله بطولة اندية اوروبا للابطال وكأس العالم, عندها فقط نتحدث عن استمرار او نهاية سيطرة

    • زائر 2 | 4:13 ص

      المستحيل ليس الماني

      العالم في الفتره القادم سيتجه نظره من الكلاسيكو الاسباني بين البرشا و الريال الى الكلاسيكو الالماني واعتقد ان اسلوب لعب الكره سيتغير مع اسلوب لعب الكره الالمانيه الذي يعتمد على الصراع البدني كثيرا وان مارأيناه في هذه المبارتان دليل على تقدم الكره الالمانيه كثيرا على الاسبانيه وأعتقد ان التيكتاكا الاسبانيه انتهت وان بطل العالم في 2014هم الالمان (المستحيل ليس الماني)

    • زائر 1 | 3:57 ص

      مقال رائع

      تسلم على المقال الرائع ولكن المستحيل ليس ألماني

اقرأ ايضاً