العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ

المرباطي يدعو «الإسكان» للإفصاح عن آلية توزيع وحدات «شرق الحد»

دعا رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس المحرق البلدي غازي المرباطي وزارة الإسكان إلى الإفصاح عن الآلية التي ستنتهجها الوزارة في عملية توزيع الوحدات السكنية في شرق الحد، وخاصة أنه أشيع عن الوزارة عرضها على بعض طلبات الوسطى إعطاءهم وحدات سكنية في مدينة شرق الحد.

وقال المرباطي: «إن موافقة مجلس الوزراء على الاقتراح برغبة من السلطة التشريعية بتوزيع وحدات المدن الإسكانية بمعيار الأقدمية على مستوى البحرين، وليس على مستوى المحافظات يعد تناقضاً مع سياسة الدولة في إنشاء المشاريع الإسكانية في جميع المحافظات، حيث سبق الإعلان عن أن تلك المشاريع ستخصص لأبناء المحافظة وفق ما طالعتنا به وسائل الإعلام حين عرض السياسة الإسكانية للبلاد».

وأشار إلى أن «اعتماد الأقدمية في المدن السكانية سيقضي بالضرورة أن يتم نقل طلبات المحافظات الأخرى إلى المحرق وتحديداً في مدينة شرق الحد وهذا مثال وليس حصراً عليها، ما سيساهم في تقليص حصص أبناء المحرق في الحصول على الوحدات السكنية في تلك المدينة والمقدرة بثمانية آلاف وحدة، وخاصة أنه لاتزال لدينا طلبات منذ منتصف التسعينيات على قائمة الانتظار».

وفي سياق متصل، طالب المرباطي الحكومة باعتماد توصية مجلس بلدي المحرق المرفوعة مؤخراً بشأن تخصيص الأرض الواقعة جنوب الدائرة الخامسة (حالة بوماهر) لتحويلها إلى مشروع إسكاني، بحيث يتم تخصيص نسبة لأهالي الدائرة الخامسة من منطلق المعاملة بالمثل لأبناء المحافظة الواحدة.

العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:56 م

      هذه مدينة كاملة و ليست منطقة

      مشروع شرق الحد عبارة عن مدينة كاملة من ثمانية آلاف بيت لا يعقل ان تخصص لأهالي الحد او المحرق فقط، خاصة أنها دفان و الا بهذا المقياس فمدينة حمد كان يجب ان تخصص لأهالي الجنوبية فقط و مدينة عيسى كان يجب ان تخصص لأهالي عالي و سند و النويدرات فهل تقبلون هذا المنطق؟ عندما أنشئت مدينة عيسى سكن فيها أهالي المحرق و غيرهم و اليوم يالمرباطي تريد حرمان أهالي الوسطى و غيرها و تريدون احتكار كل المشاريع لسكان المحرق و الحد و البسيتين و قلالي ؟

    • fadhel ismail | 9:35 م

      الأقدمية

      لا فرق بيننا فالتوزيع مطلوب ان يكون بالاقدمية لا مشكلة ان سكنوا المناميين او الجدحفصيين او السنابسيين في الحد تكون مدينة الحد كمدينة حمد كل الطوائف فيها المهم بحرينيين

    • زائر 2 fadhel ismail | 6:02 ص

      المشاريع المناطقية لأهل المنطقة فقط

      حرام تحرمون أهل المنطقة من مشاريعهم اللي بذلوا جهودهم من أجلها

اقرأ ايضاً