العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ

«الوفاق»: اعتقال 6 مواطنين ومداهمة 16 منزلاً خلال يومين

قالت جمعية الوفاق في بيان لها أمس تلقت «الوسط» نسخة منه إن قوات الأمن اعتقلت خلال اليومين الماضيين السبت والأحد (4 و5 مايو/ أيار 2013) 6 مواطنين وداهمت 16 منزلاً للمواطنين، وأتلفت ممتلكات خاصة في 5 حالات مرصودة، وأصابت 7 مواطنين بإصابات متفرقة.

وقال بيان الجمعية إن الإحصاءات سجلت خروج احتجاجات في 28 منطقة يوم أمس وما قبله، والغازات المسيلة للدموع، وفق ما أورده «تقرير الرصد الحقوقي» لدائرة الحريات حقوق الإنسان بالجمعية.

وذكر البيان أن قوات الأمن أقدمت على مداهمة 16 منزلاً في 5 مناطق، هي: سماهيج، واديان، القرية، توبلي، أسكان عالي. كما اعتقلت 6 مواطنين، وتسبَّبت في إصابة 7مواطنين، أثناء التصدي لبعض الاحتجاجات في بعض القرى والمناطق، كان أحدهم أصيب في كتفه بذخيرة غازات بشكل مباشر، وأصيب آخرون بأسلحة نارية في أعينهم قبل أيام، كما أصيب مواطن بسلاح ناري (الشوزن) في الوجه والصدر، إلى جانب إصابة آخر بذخيرة مباشرة من سلاح c4 الذي تستخدمه قوات الأمن في البطن، إلى جانب إصابة مواطنين اثنين بسلاح ناري (الشوزن) في اليد.

وأشار بيان الجمعية إلى أن منطقة دمستان تعرضت السبت الماضي للغازات المسيلة للدموع، حيث أظهرت بعض الصور حجم الطلقات التي رميت في الأحياء وداخل المنازل. كما تعرض أحد المنازل للاحتراق، بالإضافة إلى إتلاف عدد من السيارات أو تضررها، عبر استهدافها بعبوات الغاز المسيل.

وفي منطقة سترة»القرية» أظهر مقطع فيديو، نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إغراق القرية بالغازات، ورميها فوق أسطح المنازل.

العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:03 ص

      الحرام والتظاهرات مستمرة وعندما ينفجر الشارع ويكون خارج السيطرة هنا تكون المشكلة

      ان الانتهاكات والهجوم على بيوت الناس في انصاف الليل والتعذيب والقتل والهدم كل هذه الانتهاكات تزيد الشعب كرها في هذا النظام وزيد الاحتقان والانفجار في اي وقت

    • زائر 3 | 2:02 ص

      يالها من واقعه

      ما زالت مداهمات وهوجومات
      واعتقالات من كهل وشاب وإمرأه
      وفتاة وطفل لا احترام الي كبير
      وصغير السن .وما زالوا الكل
      يتكلم عن الحوار والبعض عن
      حقوق الإنسان .

    • زائر 2 | 11:50 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،، رجاء من وزير داخلية بلدنا ،،دير بالك على عيال الديره ،، وأدب هالشرطه اللي طايحين في مواطنين بلدك ليل نهار ،،فأنت معروف عنك تحب اهل ديرتك ،، شكرا لكم .

    • زائر 1 | 11:23 م

      سلمان دائي

      هذا الرقم غير اللي ما يوثقون
      لأن تعبو كم كثر التوثيق

اقرأ ايضاً