العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ

«أصدقاء البيئة البحرينية» تشارك في ورشة «الأمن الغذائي» بعمّان

المشاركون في ورشة الأمن الغذائي
المشاركون في ورشة الأمن الغذائي

شاركت جمعية أصدقاء البيئة البحرينية في ورشة عن المبادئ التوجيهية والممارسات الطوعية لحوكمة حيازة الأراضي ومصائد الأسماك والغابات والتي أقامتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في العاصمة الأردنية (عمان). وناقش الخبراء العرب والأجانب المشاركون في الجلسلة، عدداً من المحاور الرئيسية للمبادئ التوجهية، وهي «مصائد الأسماك والبيئة البحرية»، «الغابات والمراعي» ، «الأراضي» من خلال عروض تقديمية، ومن خلال النقاش في مجموعات، بما يساعد الدول على وضع القوانين والسياسات التي تحكم بشكل أفضل حقوق حيازة الأراضي ومصائد الأسماك والغابات.

وشكلت الورشة فرصة لتطوير شبكات تبادل المعلومات والخبرات والمعرفة في مجال حوكمة حيازة الأراضي ومصائد الأسماك والغابات، في إطار الحفاظ على الأمن الغذائي الوطني، من خلال استعراض ومناقشة التجارب للقطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين للدول المشاركة في هذا المجال وتطويرها.

إلى جانب ذلك، شارك في الورشة ممثلون من القطاع الحكومي والمجتمع المدني والقطاع الخاص من ثماني دول من المنطقة، هي: البحرين، الكويت، سلطنة عمان، اليمن، العراق، فلسطين، الأردن وسورية، كما حضر خبراء من فرنسا وإيطاليا ودول أخرى، كما شهدت الورشة تمثيلاً من مجتمعات الصيادين متمثلاً في جمعية الصيادين من البحرين واتحاد تعاونيات الصيادين من اليمن.

العدد 3895 - الإثنين 06 مايو 2013م الموافق 25 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:30 ص

      اللأمن الغذائي

      الكثير لايفكر حتى بالأمن الغذائي لأنه ببساطة لايرى أبعد من يومه. هل ستكون هناك مزروعات وأسماك تكفي االأحفاد العوز ي المستقبل أم لا؟ هل سنصل إلى مرحلة لانجد فيها كفايتنا من الغذاء ولانجد بيننا من ينتج ذلك الغذاء؟ ماذا نفعل الآن كي لا نصل إلى ذلك المصير

    • زائر 3 | 6:21 ص

      sheibahrain

      ماهو مفهوم الأمن الغذائي؟ وما أهميته؟ وهل يمكن تحقيقه في البحرين؟ نتمنى من الوسط أن تبحث في ذلك وتستفيد من خبرات جمعية أصدقاء البيئة وجمعية الصيادين لرفع مستوى وعي قراء الجريدة بشأن الأمن الغذائي وشكرا

اقرأ ايضاً