العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ

«الأشغال» تبحث مع بلدي «خامسة الشمالية» مشاريع البنية التحتية

اجتمعت الوكيل المساعد للطرق في وزارة الاشغال هدى فخرو بعضو بلدي الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية نادر حسن يعقوب للاطلاع على آخر مستجدات مشاريع البنية التحتية في دائرته والمتعلقة بمشاريع الطرق والصرف الصحي بالإضافة إلى تقديم طلبات جديدة بناء على احتياجات أهالي المنطقة.

وفي بداية اللقاء أشادت فخرو بالمتابعة المستمرة من العضو البلدي وتعاونه الدائم مع وزارة الأشغال الذي سيسهم في تسهيل العمل وتنفيذ المشاريع في دائرته، ومن ناحيته فقد قدم نادر شكره لجميع العاملين في الوزارة وعلى حرصهم واهتمامهم المحفز للتواصل في سبيل خدمة المواطنين والمقيمين.

وتقدم العضو البلدي بعدد من الطلبات بالإضافة إلى الاستفسارات عن مشاريع الطرق في القرية كان أهمها استفساره عن مشروع تطوير طريق 5127 وتقاطعه مع شارع 46، حيث أفادت فخرو بجاهزية التصميم وفي انتظار اعتماد الموازنة لبدء تنفيذ المشروع. كما تقدم العضو البلدي بطلب صيانة بعض الحفر في الطرقات في الدائرة الخامسة والتي سيتم تحديد مواقعها بالتنسيق مع فريق إدارة مشاريع وصيانة الطرق في الوزارة للتأكد من أنه ليست لها علاقة بخدمات أخرى لصيانتها، واختتم العضو البلدي طلبات منطقة القرضية باستفساره علن تطوير شارع 45 مقابل المدرسة الأهلية وكثرة الازدحامات في المنطقة وستتم دراسة المشروع لإيجاد حلول لمشكلة الازدحامات مقابل المدرسة ومناقشة تلك الحلول مع المجلس البلدي.

اما بشأن استفسارات العضو البلدي عن مشاريع منطقة سار فقد تمثلت في إنشاء مواقف السيارات لمأتم سار ومواقف اخرى لنادي سار، حيث تمت طمأنته بأن المشروعين جاهزان للتنفيذ وفي انتظار إقرار الموازنة.

كما تمت مناقشة مشروع إعادة رصف طريق 2323 وشارع 23 وهما مدرجان ضمن البرنامج المستقبلي لصيانة الطرق وسيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة دوائر الخدمات الأخرى وتوفر الموازنة. أما فيما يخص المجمعين 521 و523 فإن الوزارة في انتظار صيانة شبكة الصرف الصحي في المنطقة اولاً لتباشر صيانة الطرق في المجمعين.

بالإضافة إلى طلب العضو البلدي تطوير شارع سار وقامت الوكيل المساعد للطرق بإعلامه بأن المشروع في مرحلة استملاكات الاراضي و95 في المئة من التصاميم جاهزة والمشروع مدرج على برنامج 2013 ويعتمد التنفيذ على حل جميع التعارضات مع الخدمات الفنية واستملاكات الأراضي.

أما مشاريع الصرف الصحي في المنطقة فقد استفسر العضو البلدي عن مشروع سار - المرحلة الرابعة، حيث أفاده مهندس المنطقة بأن الوزارة قامت بتقليص مراحل المشروع إلى 4 مراحل بدلاً من 6 وتغيير المجمعات فيها لأسباب فنية والتطور السريع في المنطقة بالإضافة إلى الموازنة الكبيرة على أن يتم إدراج بعض المجمعات ضمن مراحل أخرى. أما مشروع الصرف الصحي بمجمع 527 فإنه مدرج على المرحلة الخامسة لوجود مشاكل فنية من حيث تصنيف المنطقة والتوجه للمباني متعددة الطوابق والشبكات الموجودة لا تسع ذلك.

العدد 3893 - السبت 04 مايو 2013م الموافق 23 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً