العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ

مقترح نيابي بتوسعة شوارع «الدوار السادس» و«الحوض الجاف»

ينظر مجلس النواب في جلسته المقبلة يوم الثلثاء الاقتراح برغبة بشأن توسعة الشوارع المحيطة بالدوار السادس في مدينة حمد لثلاثة الاتجاهات.

ومن جهتها، أوضحت وزارة الأشغال أنها قامت «بإعداد دراسة مرورية شاملة لكل من الدوار السادس والدوار السابع والإشارات الضوئية فوق النفق على شارع الشيخ خليفة بن سلمان المؤدية إلى المنامة، وذلك بهدف الوقوف على الحلول المناسبة لمشكلة الازدحام المروري، خصوصاً في الفترة الصباحية، حيث أوصت الدراسة بإيجاد حل فوري على المدى القصير وحل مستقبلي على المدى البعيد».

وأضافت «يشمل (الحل الفوري) توسيع المسارات على النحو الآتي، زيادة عدد المسارات بين الدوار السادس والدوار السابع إلى ثلاثة مسارات في اتجاه الشمال، وزيادة عدد المسارات بين الدوار السادس والإشارة الضوئية فوق النفق إلى ثلاثة مسارات، وزيادة عدد المسارات عند الإشارة الضوئية فوق النفق باتجاه المنامة إلى ثلاثة مسارات مع إضافة مسار رابع على شارع الشيخ خليفة بن سلمان لتسهيل وزيادة التدفق المروري».

وذكرت أن «من شأن هذه الحلول الفورية زيادة الطاقة الاستيعابية للدوارين والإشارة الضوئية، حيث ستسهم بدورها في زيادة انسيابية الحركة المرورية باتجاه المنامة، وخاصة في أوقات الذروة الصباحية، حيث يغادر معظم المواطنين باتجاه العاصمة المنامة، وسيتم تنفيذ هذه التوصيات ضمن برنامج الوزارة للعامين (2013-2014) وبعد الحصول على موافقة الخدمات العامة».

وتابعت وزارة الأشغال «كما أشارت الدراسة إلى (الحلول طويلة المدى)، حيث أكدت على التريث في تطبيقها لحين اكتمال مشروع الجسر الثاني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان المؤدي إلى دوار 18، وربط الشارع المؤدي إلى إسكان اللوزي، الذي يستخدم قاطنوه حالياً إشارة الدوار السادس، كما أنه تم تبني مشروع الجسر الثاني من قبل (الصندوق السعودي للتمويل)، حيث ستتم إجراءات المناقصة والترسية خلال العام الجاري للبدء في تنفيذ المشروع، وسيتم تقييم المشروع بعد افتتاحه على جميع منافذ مدينة حمد للوقوف على مدى الحاجة لإجراء المزيد من التوسعات، ومنها استبدال الدوار بإشارة ضوئية وهو الحل الآخر».

ويناقش المجلس في ذات الجلسة الاقتراح برغبة في شأن قيام الحكومة بتطوير شارع الحوض الجاف القديم المحاذي لمدينة الحد من الجهة الشرقية.

العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:04 ص

      مجلس نيابي ام مجلس بلدي

      شوفوا ليكم شغلة غير ترى الشوارع من اختصاص المجلس البلدي قال نواب قال

    • زائر 2 | 12:56 ص

      اختناق دوار 6 مخيف حده

      مو طبيعيييييييييي الاختناق صباحا عند دوار 6

اقرأ ايضاً