العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ

«الأشغال» تدرس إنشاء 8 جسور في «الشمالية»

جسر للمشاة على شارع خليفة بن سلمان السريع بين أبوقوة والقدم

جسور مشاة تدرس «الأشغال» تدرس تنفيذها في المحافظة الشمالية - عقيل الفردان
جسور مشاة تدرس «الأشغال» تدرس تنفيذها في المحافظة الشمالية - عقيل الفردان

أفادت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال، هدى فخرو، بأن «الوزارة تدرس حاليّاً إنشاء 8 جسور مخصصة لعبور المشاة في المحافظة الشمالية، كلها في شارع البديع ومدينة حمد».

وذكرت فخرو أنه «تم إدراج مشروع بإنشاء جسر للمشاة على شارع الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة السريع بين قريتي أبوقوة والقدم، ويتم تنفيذ المشروع حال الانتهاء من إعداد التصاميم ورصد الموازنة اللازمة للمشروع».

وعلقت الوكيل المساعد على مجلس بلدي المنطقة الشمالية بشأن الاستفسار عن إنشاء عدد من جسور المشاة المقترحة في وقت سابق، بأن «الوزارة لم تتسلم طلبات بشأن إنشاء 7 جسور، إلا أنها ستدرس الطلبات التي رفعها المجلس مؤخراً لتنفيذها ضمن مشروع تطوير شارع البديع»، مستدركةً بأن «الوزارة درست طلب تركيب إشِارات ضوئية لعبور المشاة بجانب شارع المرخ، وأُخذت المسوحات الميدانية اللازمة، حيث تمت التوصية بإنشاء الإشارات، وتم تمرير الطلب للتنفيذ إلا أنه لم يتم اعتماد رخصة العمل من قبل هيئة الكهرباء والماء لتعارض المشروع مع خط المياه الرئيسي».

وجسور المشاة التي من المزمع أن تنفذها وزارة الأشغال بعد استكمالها الموافقات كافة، هي: جسر للمشاة لمسجد الشيخ عبدالعزيز بمنطقة السهلة، جسر للمشاة يربط كرانة بأبوصيبع والحجر، وآخر يربط جدالحاج بالحجر والقدم، والرابع على شارع الجنبية، ثم آخر أيضاً بالقرب من جامع فاطمة بنت الرسول، وأيضاً بالقرب من الدوار الرابع، والأخير بمدينة حمد.

يأتي هذا في إطار تصريحات فخرو لمجلس بلدي المنطقة الشمالية بأن الوزارة «ستحول عدداً من الدوارات بشارع البديع إلى تقاطعات بإشارات ضوئية. وأن المشروع مدرج ضمن تطوير شارع البديع من دوار القدم إلى شارع الجنبية، وسيتم البدء بالتصاميم التفصيلية قريباً، ويعتمد التنفيذ على موافقة جميع الإدارات الخدمية على رخصة العمل واعتماد الموازنة لطرحه في مناقصة عامة».

وبحسب المجلس البلدي، فإن المشروع كان يتضمن أعمال توسعة الشارع إلى 3 مسارات. وأنه في حال لم يتم تطوير الشارع بأقصى سرعة وإدخال التحسينات عليه؛ فإن الاختناقات المرورية ستزداد وبالتالي ستساهم في زيادة الحوادث وخصوصاً مع التوسع المقبل الذي يتعلق بالمدينة الشمالية والمشاريع الإسكانية الاستثمارية ومساراتها المتصلة بشارع البديع، والذي بالتأكيد سيمثل ضغطاً هائلاً على حركة انسياب السيارات ومستخدمي الشارع.

إلى ذلك، أفادت الوكيل المساعد بشأن مشروع تصريف مياه الأمطار، بأن «المشروع مدرج ضمن مشروع تصريف مياه الأمطار الحزمة (C3) والذي من المؤمل البدء بتنفيذها في الربع الأخير من العام الجاري، والانتهاء منها في الربع الأخير من العام 2014».

العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:06 ص

      اين الوسطى من هذه المشاريع ؟؟!!

      لماذا وزارة الاشغال ترفض انشاء جسر مشاة مابين العكر والمعامير رغم اهمية هذا الشارع الحيوي وخطورته، وايضا رغم حصول الكثير من الحوادث المميتة؟؟ بالاضافة الى ان هناك شركات تعهدت ببنائه على نفقتها !!! لماذا جزيرة سترة تفتقر لجسور المشاة ؟؟!!!

    • زائر 1 | 12:31 ص

      جدعلي

      جدعلي لاتنسونها الشوارع والروائح والمجاري ذبجتنا ايها المسئولين

اقرأ ايضاً