العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ

وزير العمل يشارك الجالية الهندية احتفالاتها بعيد العمال

حميدان خلال حفل الجالية الهندية بعيد العمال
حميدان خلال حفل الجالية الهندية بعيد العمال

شارك وزير العمل جميل حميدان، الجالية الهندية في الاحتفال السنوي الذي أقامته في النادي الهندي بمناسبة عيد العمال بحضور سفير جمهورية الهند لدى البحرين موهان كومار وحشد كبير من ابناء الجالية الهندية، وذلك مساء الثلثاء (30 ابريل/ نيسان 2013).

ونوه السفير بالجهود التي تقوم بها وزارة العمل ووزير العمل شخصياً في مجال توفير الحماية وضمان تمتع العمالة الوافدة بحقوقها العمالية.

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد حميدان بدور العمالة الهندية في بناء ونهضة البحرين الحديثة، لافتاً النظر إلى أن الجالية الهندية تعد من أكبر الجاليات الوافدة في مملكة البحرين وتتميز بالمستوى الرفيع من الانتاجية والعمل بجد واخلاص وحسن التنظيم، وتحظى دائماً بتقدير من قبل الحكومة وشعب البحرين، حيث العلاقات الطيبة والتعاون المشترك قائم منذ عقود بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف وزير العمل، كما اورد بيان امس الجمعة (3 مايو/ ايار 2013)، ان حكومة مملكة البحرين حريصة على حماية حقوق جميع العمال الوافدين في البلاد وفي مقدمتها العمالة الهندية، لافتاً النظر إلى أن وزارة العمل تحرص على توفير الحماية القانونية وضمان حقوقها وصيانة مكتسباتها العمالية وفقاً لقانون العمل في القطاع الأهلي ومعايير العمل الدولية.

من جانبه، أكد السفير الهندي لدى البحرين أن المملكة تأتي في طليعة الدول التي تفضل العمالة الهندية العمل بها على مستوى المنطقة، وذلك لما تتمتع به البحرين من تشريعات وقوانين تضمن صون حقوق هذه العمالة وتكرس الحماية للعمالة الوافدة، منوهاً بدور وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل الايجابي في الاشراف على تنفيذ تلك القوانين بما كان له الأثر الكبير في المحافظة على تلك الحقوق.

كما ألقى رئيس جمعية التاميل بون سوامي كلمة عبر فيها عن سعادة أبناء الجالية بعملها في البحرين ومساهمتها في مختلف المشروعات الاقتصادية والعمرانية في المملكة، مؤكداً أن مملكة البحرين تتمتع بوضع متميز في المنطقة على صعيد احترام حقوق العمالة الوافدة وتوفير البيئة الآمنة لجميع الجاليات التي تعيش باطمئنان وسلام في هذا البلد.

كما تضمن برنامج الحفل عرضاً لعدد من الفقرات الفنية، إلى جانب تكريم وزير العمل ومنحه دروعاً تذكارية تقديراً لجهوده في حماية العمالة الوافدة بشكل عام والهندية بشكل خاص.

العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:39 ص

      اه يا حميدان

      البحريني مسكين عاطل وانتا رايح في هالنهود تشغلونهم عليه عليه وبعدين تقول نسبة العاطلين قليله وتعطي من الازرق

اقرأ ايضاً