العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ

افتتاح مجمع الفلاح الخيري شمال غزة بدعم بحريني

مبنى الفلاح الخيري في غزة
مبنى الفلاح الخيري في غزة

افتتحت جمعية الفلاح الخيرية يوم امس الجمعة (3 مايو/ ايار 2013)، مجمع الفلاح الخيري في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، وذلك بمشاركة العديد من النواب والوزراء في الحكومة الفلسطينية، وأعضاء جمعية الفلاح الخيرية، وثلة من الوجهاء والشخصيات المجتمعية وذلك بدعم اهل الخير بمملكة البحرين.

وقال رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين رمضان طنبورة: «ان افتتاح مجمع الفلاح الخيري هو تتويج للجهود التي بذلت من اجل انشاء هذا الصرح الخيري الشامخ»، مشيرا الى ان المجمع يعد من أضخم المشاريع التي عكفت الجمعية على تنفيذها في قطاع غزة، بدعم من اهل الخير بمملكة البحرين.

واضاف طنبورة ان المجمع يضم عددا من المراكز وهي «المقر الدائم للإدارة العامة للجمعية وعيادة النساء والولادة وعيادة الأسنان ومركز الفلاح النسائي (تدريب الخياطة والتطريز) ومركز الفلاح التعليمي (قاعة تدريب حاسوب ودورات تعليمية) ومركز الفلاح للعلاج الطبيعي وروضة الفلاح النموذجية».

وأشاد طنبورة «بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين الشقيقة ملكاً وحكومة وشعبا مواطنين ومقيمين، لمساهمتهم في دعم الشعب الفلسطيني وحسن تعاونهم وضيافتهم لوفد الجمعية والذين لم يبخلوا على إخوانهم في فلسطين بمد يد العون لهم»، آملاً أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم.

وناشد جميع المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية وأصحاب رؤوس الأموال للمساهمة في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية التي تستهدف المحاصرين في قطاع غزة وذلك بارسال تبرعاتهم وزكواتهم وصدقاتهم من أجل تخفيف معاناة اخوانهم وتعزيز صمودهم على أرض الرباط.

ومن ناحيته، قال مستشار رئيس الوزراء اسماعيل هنية، مصطفى القانوع: «ان جمعية الفلاح الخيرية تعد نموذجا يحتذى في مجال العمل الخيري وتقديم المساعدة للمحتاجين»، مشيدا بحرص الجمعية على البذل والعطاء في مجال العمل الخيري.

وعبر القانوع عن اعتزازه بافتتاح المجمع في محافظة شمال غزة، مشيدا بالجهود التي بذلتها الجمعية خلال السنوات الماضية في خدمة الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، قال النائب في المجلس التشريعي يوسف الشرافي: «نحن في المجلس التشريعي رئيسا ونوابا نبارك لجمعية الفلاح الخيرية افتتاح هذا الصرح الخيري الكبير».

وشكر الشرافي اهل الخير في البحرين «لدعمهم السخي والكبير لجمعية الفلاح الخيرية والذي ظهر جليا في مجمع الفلاح الخيرية».

العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً