العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ

سلمان: متمسكون بالسلمية ولن نقبل بحوار لا يستجيب لإرادة الشعب

الشيخ علي سلمان: ذهبنا للحوار من أجل «انتزاع» حقوق الشعب
الشيخ علي سلمان: ذهبنا للحوار من أجل «انتزاع» حقوق الشعب

أكد الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان أن الحراك السلمي والإصلاحي، لن يتوقف حتى يحدث التغيير، وينعم جميع شعب البحرين، بالكرامة والحقوق، وأن يكون مصدراً للسلطات، مشدداً على أن القوى المعارضة لن تتنازل عن هذه الحقوق بعنوان «الحوار» أو غيره.

وقال سلمان، في اعتصام نظمته الجمعيات السياسية المعارضة عصر أمس الجمعة (3 مايو/ أيار 2013)، في جزيرة سترة إنهم لن يقبلوا بحوار لا يستجيب لإرادة الشعب، مشيراً إلى أنهم ذهبوا للحوار من أجل «انتزاع» الحقوق للشعب.

وشدد على أن «الحراك السلمي الإصلاحي مستمر حتى تغيير الواقع الذي تعيشه البحرين، وهو الواقع الفاسد، ولن يتوقف الحراك بمجرد تغييرات شكلية أو سطحية، أو تغيير هذا المسئول بذاك المسئول».


«المعارضة» تحشد جماهيرها في اعتصام «صامدون» بجزيرة سترة

سلمان: لن نتوقف عن حراكنا السلمي الإصلاحي... ولن نقبل بحوار لا يستجيب لإرادة الشعب

سترة - علي الموسوي

أكد الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان أن الحراك السلمي والإصلاحي، لن يتوقف حتى يحدث التغيير، وينعم جميع شعب البحرين، بالكرامة والحقوق، وأن يكون مصدراً للسلطات، مشدداً على أن القوى المعارضة لن تتنازل عن هذه الحقوق بعنوان «الحوار» أو غيره.

وقال سلمان، في اعتصام نظمته الجمعيات المعارضة، عصر أمس الجمعة (3 مايو/ أيار 2013)، في جزيرة سترة، إنهم لن يقبلوا بحوار لا يستجيب لإرادة الشعب، مشيراً إلى أنهم ذهبوا للحوار من أجل «انتزاع» الحقوق للشعب.

وأوضح «نحن في القوى الوطنية المعارضة السياسية، مع الحوار الجاد الصادق الذي يوجد توافقاً سياسياً، على أساس احترام هذا الشعب، ويستجيب لإرادة الشعب، ولو كانت هذه الإرادة إرادة ظالمة لتوقفنا عن ذلك، ولكن عندما يكون هذا الشعب يريد المساواة، هل يجوز أن يقف الحوار ويقول لا، نريد التمييز، فهذا حوار مرفوض، الحوار الذي ينتقص من هذا الشعب وحقوقه، فهو حوار مرفوض. ذهبنا للحوار من أجل انتزاع هذه الحقوق، والتوافق على كيفية تنفيذها، لا للتنازل عنها».

وطالب السلطة والجهات الخارجية بألا تطلب من المعارضة التنازل عن حقوق الشعب، قائلاً: «لا يطالب أحد المعارضة بأن تتنازل عن حقوق شعبها، لا بعنوان حوار أو غيره، فنحن ننتمي لهذه الثورة وسننتمي للثورة».

وأردف «نجح الحوار أم لم ينجح، سنبقى في الساحات حتى تتحقق مطالبنا (...) لن نتوقف حتى نرى هذه الأرض ينعم فيها جميع أبنائها، سنة وشيعة، بالكرامة وبالحقوق وبوطن يحتضنهم».

وشدد على أن «الثورة السلمية الإصلاحية مستمرة حتى تغيير الواقع الذي تعيشه البحرين، وهو الواقع الفاسد والمستبد، ولن تتوقف الثورة بمجرد تغييرات شكلية أو سطحية، أو تغيير هذا المسئول بذاك المسئول، فالثورة مستمرة حتى نحصل على حقوقنا»، مشيراً إلى أن «نفس الشعب طويل، وسيستمر في حراكه في السنة الثانية والثالثة والرابعة وحتى العاشرة، وما بعد العاشرة، حتى يحصل على حقه، وينتزعه».

ورأى أن «هذا الشعب من حقه أن ينتخب سلطة تشريعية وتنفيذية، ويتمتع بسطة قضائية عادلة، وأن يشارك في الأجهزة الأمنية، في تكوينها وتشكيلها، وفي رسم سياستها، وتقرير ماذا تفعل من أجل حفظ هذا الوطن».

وأكد أن «الانتفاضة والثورة مستمرة حتى يحدث التغيير الذي يتمتع فيه المواطن بأن يكون مركزاً للسلطات، وتنتهي فترة الاستفراد بالسلطة... هذا الواقع الفاسد المرير انتهى بسقوط الشهداء والجرحى، ونحن على موعد من النصر بمزيد من الصبر».

وتحدث سلمان تحت عنوان «عدالة القضية والاستعداد للعطاء من أجلها»، مؤكداً أن المعارضة لم تظلم أحداً ولن تظلم أحداً، وقال: «نحن لم نكن نظلم أحداً من قبل، وعندما ثرنا لم نظلم أحداً، وإذا حدث خطأ فردي لا يمكن ولا يجوز أن يحمل الثورة، وأما الثورة في أهدافها وبرامجها وأنشطتها، فهي بعيدة عن الظلم بأي شكل من الأشكال».

وبيّن سلمان «نحن نناضل من أجل قضية عادية، محقة، ومطالب شعب ضرورية لا غنى عنها لأي شعب من أجل أن يتمتع بالكرامة والإنسانية في وطنه...».

وفي سياق كلمته، اعتبر أن «الثورة ليست صورة شخص أو جمعية أو فصيل سياسي بعينه، هي ثورة شعب بأكمله، والوفاق جزء من هذا الشعب، تخدمه، وتخدم الثورة وتشارك فيها، والقوى السياسية والشبابية فصائل من هذا الشعب، يخدمون الثورة ويعملون من أجل إنجاحها، وإيصالها إلى أهدافها الكبيرة».

وتابع أن «لا حساسية بين هذا الفصيل أو ذاك، الجميع ينشد الحرية والديمقراطية، والكرامة، ولذلك يا قيادات ويا شباب، ضعوا يدكم في يد بعضكم البعض... ولا تنشغلوا بالمعارك الجانبية، التي توجدها جهات مشبوهة بين حين وآخر، مستخدمة وسائل الاتصال الاجتماعي، لشغل الرأي العام هنا أو هناك، في قضية جزئية وفي سفرة هناك أو لقاء هنا».

ولفت إلى أن «الوفاق ومن خلفها الجمعيات السياسية، وقبلهم المرحوم الشيخ عبدالأمير الجمري، دخلوا من أجل هذا الشعب، ولم يأخذوا شيئاً لأنفسهم، وسيواصلون هذه المسيرة من أجلكم، وأحرم عليهم أن ينتفعوا من هذه الثورة بأي شكل من الأشكال، إلا عبركم، وعبر انتفاع بناتكم وأولاكم، وهذا هو النفع الذي نريد، وهذا هو النصر الذي نبحث عنه».

هذا وشهد الاعتصام الذي حشّدت المعارضة جماهيرها فيه، فقرة إنشادية، وقصيدة شعرية، إضافة إلى كلمة لبنت الشهيد جعفر الطويل، وأخرى لوالدة المحكوم بالإعدام علي الطويل، إلى جانب كلمة لجمعية «وعد» ألقاها نائب الأمين العام للجمعية يوسف الخاجة.

وقال الخاجة في كلمته إن أهالي سترة أعطوا قبل 12 عاماً درساً في الأخلاق والسمو على الجراح، من أجل أن يعيشوا ويعيش البحرينيون بحرية وكرامة، مؤكداً أن «البحرين للجميع وليس من حق أحد أن يتعامل مع ممتلكاتها كأنها عزبة له ولعائلته».

وتحدث عن العدالة والتنمية الاجتماعية، معتبراً أنهما «غائبتان في البحرين»، موضحاً أن «التنمية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية غائبتان، ولذلك نرى أكثر من 55 ألف طلب إسكاني، ومئات المعتقلين وفي مقدمتهم الرموز السياسية، إضافة إلى الجرحى والمفصولين».

وأشار الخاجة إلى أن مطالب المعارضة «المشروعة» واضحة، وأكدت عليها وثيقة المنامة، مشدداً على رفض ما وصفه بـ «الخنوع والظلم»، ومطالباً بـ «الدولة المدنية الديمقراطية، دولة ليس فيها أسياد وعبيد، بل كلنا أسياد، والبحرين لكل أبنائها، وليس لفئة دون أخرى».

بحرينيون احتشدوا في اعتصام الجمعيات المعارضة بجزيرة سترة أمس
بحرينيون احتشدوا في اعتصام الجمعيات المعارضة بجزيرة سترة أمس
جموع تشارك في تجمع للمعارضة أقيم أمس في سترة - تصوير أحمد آل حيدر
جموع تشارك في تجمع للمعارضة أقيم أمس في سترة - تصوير أحمد آل حيدر

العدد 3892 - الجمعة 03 مايو 2013م الموافق 22 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 64 | 5:57 ص

      ان الذي مع الحق احق ان يتبع ...

      ان من يتعاطف مع الظالم فهو ظالم . ومن يتعاطف مع المظلوم فهو على الحق .وان الذين وقفوا مع الشعب في مطالبهم لا يمكن ان نصنفهم الا مع الحق . وان الذي مع الحق احق ان يتبع . فالذين يريدون ان يشوهوا صورة الشرفاء المناضلين من ابناء البلد اقول لهم محاولاتكم بائسة وفاشلة ، ولن تستطيعوا ان توقفوا عجلة التغيير .وان الصبح لناظره لقريب .

    • زائر 86 زائر 64 | 11:11 ص

      بس لا تقول الشعب

      اتكلم عن مجموعتك فقط

    • زائر 60 | 5:13 ص

      رد على الزائر 38

      أكاد اجزم أنك تحاول تضرب المعارضة بطريقه شهد شاهد من اهلها لان كلامك غلط في غلط والحقيقه إنك حكومي والعلم عند الله .

    • زائر 88 زائر 60 | 12:41 م

      العلم عند الله

      وحتى لو كنت حكوميا أو من أهل الفاتح المهم أني أنصحك لوجه الله وأريد لك الخير. من أكون غير مهم المهم تكون رسالتي وصلت لك ودخلت عقلك وقلبك. وأنت كونك مثقفا أتمنى أن تفكر برسالتي وتحكم ضميرك الحي وتأخذ ما يناسبك وأرمي الباقي إذا لم يلق بفكرك. تحيه لك يا أخ الوطن.

    • زائر 57 | 4:57 ص

      الى زائر 50

      وهل كنت موجودا لتقول معظمهم اجانب اهم عشرين اجنبي بالعدد والباقي كلهم بحرينيين اصليين وبعدين تعال مع ان الجانب غير مرغوب بهم في تجمع وطني ولكن اذا اراد بعض الهنود حضور تجمعكم ماذا عساكم بفاعلين هل ستطردونهم اجبني بصراحة

    • زائر 52 | 4:22 ص

      ما فهمنا

      شنو صاير ؟ الثورة والشباب وانشغال بمعارك جانبية ! ويحرم على القوى السياسية والوفاق الاستفادة من الثورة ؟؟ عسى الدنيا بخير

    • زائر 71 زائر 52 | 7:12 ص

      الله المتسعان

      حكم عقلك ياشـــيخ علي
      فأنت محاسب يوم الحساب
      يوم لا ينفع مال ولابنين إلا من أتى الله بقلب سليم
      ولا تنفعك إيران ومن يدور في فلكلها
      وأموالها ولاتصفيق الؤجرين والمخربين
      العابثين بأمن الوطن والمواطن ,
      فلوطن أمانه في أعناق الجميع

    • زائر 49 | 4:13 ص

      مواطنه [ SAM ]

      حوار جاد وصريح لتحقيق مطالبنا
      ولن نتنازل ولن نتراجع وطول
      لن ننسي الهم والغم والسجون
      والمعذبين والرموز والعلماء وقتل
      الشهداء .

    • زائر 83 زائر 49 | 10:15 ص

      حراككم طائفي أعترفوا

      حراككم طائفي ومطالبكم طائفيه وإلا لكان الشعب بسنته وشيعته معكم. أدعوكم لحضور تجمعات الفاتح ورؤية معارضة حضارية وتنوع وتلون ديني وعرقي متناغم من أبناء هذا الوطن. الرجاء الحضور والحكم. أنا حضرت تجمعكم الأخير وأحسست بالغربه والتشتت ليس العمل السياسي بالتسقيط والتلاعب بالمفردات وألهاب مشاعر السذج ممن يدينون بمذهب معبن.

    • زائر 46 | 3:52 ص

      ابراهيم الدوسري

      عندما يحلم البشر ان الجنة قربية وتظهر اسماء كالمجاهد عبدالوهاب والمناضل علي سلمان ووو يكفي دغدغة المشاعر !!! اخبرونى باللة عليكم يا من حضرتم ماذا سمعتم غير خطب رنانة تدغدغ المشاعر ثم تعشيتوا ورحتوا بيوتكم ورجعتم الاسبوع المقبل ياسادة القرار بيد السلطة لا بيد فلان وعلان اليوم السبت وغدا انتم علي مكاتبكم والحياة تسير ولا يملكون لكم الا دغدغة مشاغر

    • زائر 42 | 3:35 ص

      شكرا للجمعيات

      شكرا للجمعيات والحق المسلوب لابد ان يعطي للشعب لايوجد لدينا حكومه تحمينه لاكن الحمد لله الدي اعطانا قاده الله يفرج عنهم ورموز وجمعيات تضحي من اجل الشعب فى شكرا لكم

    • زائر 41 | 3:29 ص

      الدعم الأمريكي لنا

      الدعم الأمريكي لنا لن يستمر إلى الأبد. يجب أن نستغل هذا في مصلحتنا مستغلين عامل الوقت. يجب التركيز على الفكر التحرري والتعددي ونبذ الفكر الطائفي. أنا شيعي وملتزم لكني لا أمني نفسي ببلد يحكمه رجال الدين. نريد حريه نريد الديمقراطيه ونريد الدين ولكن ليس بالدين وحده تقوم الدول. يعجبني التيار القومي فهو لا ينظر لدينك بل لقيمك وتوجهاتك. للأمام يا شعبنا الأبي.

    • زائر 40 | 3:26 ص

      ولد الرفاع

      حمدللة علي رجوعك من العراق القاء الكلمة جميلة ماكنا نعرف جان رحنا سترة مفروض يكون في بيت زجاجي علي سلمان شن تقصد بكلمة دولة ليس فيها اسياد لكن كلنا اسياد

    • زائر 69 زائر 40 | 6:57 ص

      يعني يالفهيم

      الشعب هو سيد قراراته .. ويكون هو صاحب القرار والملايين من الشعب يقول عنهم انهم غير ناضجين ، واقول ياخي ارضى بللي ايقولون عنك بس غيرك مايرضى على كرامته بان تهان . فهمت الحين؟؟؟

    • زائر 85 زائر 40 | 11:02 ص

      ولد الرفاع

      اي ملايين احنا غير ناضجين سنة وشيعة علي سلمان تكلم

    • زائر 39 | 3:25 ص

      لن نكون وحدنا

      لا أرى شعب البحرين إلا منتصرا فهو واع لما يدار حوله. فهناك من يريد تمزيقه من محيطه بأفكار مذهبيه مستورده. في بجرين الغد لن تكون لرجال الدين كلمه الا للنصح. حكم الدين تجربه فاشله بأقتدار والمثال موجود إيران. نريد فكرا قوميا يشدنا لبعضنا أكبر من فكره مذهبيه. حراكنا هذا لكل الشعب ويجب أن نفكر من الأن في ما يحتاجه غيرنا لنضمه لنا.

    • زائر 38 | 3:21 ص

      تجمعنا السلمي

      كلما طالت الأزمه كلما نضج شعبنا. ففي السابق كانت شعاراتنا تسقيطيه مهينه لنا قبل غيرنا وغير واقعيه. الأن بدئنا ندرك ان لنا شركاء في الوطن يجب ضمهم إلينا وإلا أنتهى الحال بنا كالعراق ولبنان. فقط أتمنى أن لا نغفل عن سلميتنا ونحابي الحراك الأرهابي من المحسوبين علينا.

    • زائر 37 | 3:17 ص

      أهل الفاتح

      نهنئكم على حرككم السلمي. نطالبكم بأدانة الأعمال الأرهابيه من رمي للمولوتوف وقطع للطرق. عقيدة أسقاط النظام من الواضح أنها أختفت من تجمعاتكم وهو شيء طيب ودليل وعي بالواقع الجديد. أتمنى أن نتلتقي في المنتصف بتفاهمات جاده في المستقبل القريب.

    • زائر 48 زائر 37 | 4:12 ص

      أهلاً بأخواننا في الفاتح

      أولاً الشيخ علي سلمان الله يحفظة أدان أكثر من مره العنف من قبل الجهتين ويدعو دوماً الى السلمية والحضارية في المطالبة بحقوقنا المسلوبة، ثانياً الوفاق لم تطالب يوماً بأسقاط النظام بل بأصلاحة وأسقاط النظام الديكتاتوري الذي نعيش عليه وأستبدال بنظام ديموقراطي عادل للجميع وليس القصد من ذلك أسقاط العائلة المالكة، وشكراً

    • زائر 78 زائر 37 | 9:17 ص

      عنف من الجهتين

      إذا كان العنف بي جهتين فهنا تقصد الوفاق والحكومه. فما ذنبنا نحن أهل السنه نكون بين حهتين يتبنون العنف.وكيف يسمح لكم بتشويه سلام هذا البلد من سنين. أتقوا الله يا أخي الوفاقي وأرجعوا لصوابكم ولترجع الحكومه لصوابها والحمدلله كوني من أهل السلم ولست ممن يعمل عنف وعنف مقابل.

    • زائر 36 | 3:14 ص

      يا جماعه الأعداد في تناقص

      أعداد الحضور في تناقص وهذا دليل وعي شعبنا الكريم بمؤامرة الملالي عليه. كلنا مسلمون ولكن القبضه الدينيه لن تنفعنت. نريد بلدا ديمقراطيا حرا تعدديا عروبيا. وعد مثال أكثر من جيد لهذه الوسطيه ورقم لحل معادلة طائفية التحرك الحالي.

    • زائر 50 زائر 36 | 4:15 ص

      بلا نفاق من الصبح

      قارن بين حضورنا وحظور تجمعكم في عراد اللي ما تجمع فيه إلا الاجانب وأعداد قليلة من المواطنين بينما حظورنا بحريني 100% وأعلامنا بحرينية، أرجع لأخر مسيرات الوفاق لترى الحجم الفعلي للوفاق في الساحة الشعبية، بسك نكت ونفاق من الصبح وأذكر ربك أفضل

    • زائر 61 زائر 36 | 5:15 ص

      الحضور

      ردك يا أخ العرب عن تجمع الفاتح هو دليل تأثيره عليك. وعلى معنوياتك. من تكلم عن أهل الفاتح وتجمعهم. هل حضرت تجمع الوفاق بالأول. أنا حضرت وشفت أن المعنويات هابطه والعدد قليل مقارنه بالسابق وليس بالفاتح. فتح مخك.

    • زائر 65 زائر 36 | 5:59 ص

      الى زائر 50

      كلامك صحيح لان الناس فاضية ما عنده الشغل الا المسيرات بدل ما يروح يشتغل و ينتج لهذا لبلد واليه عايش ويسترزق منه تارك شغله وبعدين بقول فصلونه .اذا كل هالناس فى مسيرات عجل من يشغل

    • زائر 35 | 3:10 ص

      الوطن أمانه

      على الرغم من الشعار الجميل بالمطالبه بالأصلاحات الا إن الشعب يجب أن يكون واعيا لما يدار حوله. فرجال الدين يريدون دوله على غرار إيران يقمع فيها الصوت الحر وتصادر الأراء الا صوت الفقيه.

    • زائر 68 زائر 35 | 6:49 ص

      هرار

      للحين في ناس يخترعون چذبه ويصدقونها ، دور في احكام ومذهب الشيعه كامل ، مابتحصل شي اسمه ولايه الفقيه ، لاكن مقيوله نچذب نچذب لين مانصدق ، وطبعاً من الحقد بس على طائفه.

    • زائر 72 زائر 35 | 7:45 ص

      رد على 68

      لا بالله ....

    • زائر 33 | 3:07 ص

      بلدي البحرين

      التغيير السلمي مطلوب وهو أساس التطور ويلزم له توافق أطياف المجتمع وإلا كان أستبدادا. أما أغلاق الطرق وحذف المولوتوف فهو إرهاب وليس من الدين في شيء.

    • زائر 32 | 2:53 ص

      الحجي الي خاليين صورته (الله يحفظه)

      يوجه رسالتان قويتان:
      واحده للشعب
      والثانيه للجمعيات

    • زائر 45 زائر 32 | 3:52 ص

      زائره [ SAM ]

      سلميون سلميون ونتحلي باالسلميه
      وبنتمسك بموقفنا لا تنازل لا تراجع
      حتي تتحقق مطالبنا.

    • زائر 31 | 2:53 ص

      صامدون

      مطالب الشعب بالحرية والعدالة حقة وعادلة وانه لن يرجع للبيوت خالي اليدين ، فالشعب هو مصدر السلطات وهو مصدر الشرعية

    • زائر 30 | 2:47 ص

      ذكرتم سوريا

      يا ليت يا علي سلمان اشوفك يوم من الايام بخطابك تستنكر اعمال القتل وتطالب بحرية لشعب السوري والشعب العراقي

    • زائر 53 زائر 30 | 4:25 ص

      سوريا و العراق

      الذين يقتلون فى سوريا و العراق على ايادى المليشيات النظام ليسو من طائفته لهذا فهو لا يستنكر افعال هذع الانظمة

    • زائر 77 زائر 30 | 8:40 ص

      نحن بحرينيون

      اقول يا غريب, ترى كل واحد يتكلم عما يعنيه ونحن يعنينا امر بلادنا واذا كانت تهمك احداث بلدك سوريا فال... وجماعته مستعدين يوصلونك للجهاد .

    • زائر 25 | 2:12 ص

      حوار الطرشان

      مامنه فايدة بس صمودكم ياوفاق أحرجهم وكشف زيف أدعائاتهم، شكراً لكم شكراً لكم

    • زائر 24 | 2:10 ص

      كل الخطابات تقولون سلميه؟

      في جميع الخطابات نسمع عن السلمية ولا نراها علي ارض الواقع ولم يتطرق احد لأعمال العنف من ملتوف وحرق الإطارات وغيرها .. هل السلمية بيض الصعو نسمع به ولا نشوفه

    • زائر 51 زائر 24 | 4:17 ص

      حكم عقلك

      أولا ياأخي المعارضة ترفض هذه الأعمال وثانيا ياأخي من قال أن حرق الاطارات والملوتوف أعمال عنف تثقف ياأخي روح إبحث في جميع الثورات في العالم وشوف ماذا يستعملون إلى متى عقولكم مقفلة تتغاضون عن عنف السلطة وتنتقدون عنف الشارع ياحجي تعبنا والعالم يقول لك هذه ليست اعمال عنف إفهم لمتى بتتعلم وبتتثقف سياسيا وعلميا الله يخلف على هالعقول المقفلة

    • زائر 54 زائر 24 | 4:43 ص

      رد على 51

      من وين جبت حضرتك ان العالم يقول ان هذه وسائل سلمية سوف يحاسبك الله على ما تقول وحتى لو استخدم بعض الجهلة في الغرب هذه الاساليب فهل هم قدوتك ام الرسول الاعظم الذي اذاه الكفار بكل مالديهم ان اذية البشر ليست من اخلاق الاسلام تخيل لو زوجتك على وشك الولادة والثوار قطعوا عليك الطريق سوف تصفق لهم

    • زائر 56 زائر 24 | 4:47 ص

      نعم

      لا والله يعني احنا نحترق علشان حضرتك؟ انتو عندكم احترام حق احد؟ ردك يبين اشكثر تحترمون الناس؟ ياخي امهاتنا رايحين ورادين اذا تب ي يحرقون امك كيفك لاكن احنا من يمس اهلنا انحرقه وهو حي انت ومعارضتك

    • زائر 59 زائر 24 | 5:12 ص

      من قال المولوتوف أداة عنف

      إذا الملتوف يالمثقف ليس أداة عنف فالشوزن كذلك أداة صيد المثقفين. أذهب لبريطانيا حيث يقبع عملائكم وأرمي مولوتوف وسلمي لي على شبابك يا حبيب أمك.

    • زائر 63 زائر 24 | 5:38 ص

      محرقي بحريني

      من فترة كنت آنه مار على شارع الموصل لسماهيج والدير وفجأه أطلعو جماعه من داخل القرية ورموا ملتوف على الشارع وكانت سيارتي على بعد أمتار فقط من الملوتوف والحمدلله ما أصابني شئ من خوفي عكست الشارع ورجعت من صوب قلالي بس باسألك سؤال أنت ترضى أسد شارع قريتكم بالاطارات المشتعلة وماخلي أحد يطلع منها بأعتبار هذي أعمال نوع من السلمية ؟
      تدري الفرق بين حركة التسعينات وحركتكم الان؟
      في التسعينات رغم فضاعتها ماحاولوا المحتجين يحتكون مع أخوانهم في الوطن ومنها سد الشوارع عليهم ورميهم بالملتوف هذي آنه أشهد بها

    • زائر 66 زائر 24 | 6:01 ص

      يعني

      لماحرقو بيت لي في العكرسلميه والمعاميربعد سلميه وبيت البنيه لي في نويدرات سلميه وفاطمة غلوم سلميه هدا كله سامي سلمي سلمي احنا لي تعبنا واحنا نفهم فيكم

    • زائر 75 زائر 24 | 8:14 ص

      الى زائر 54

      يا حجي الشباب يسوون هكذا من حرقة القلب من الي يسوونه ربعكم ال.... شوف اول ويش يسوون وبعدين انتقد وهناك مئات الفيديوات المنتشره في الانترنت

    • زائر 79 زائر 24 | 9:22 ص

      رسولي قدوتي وقدوتهم ناشطي حقوق الإنسان

      من يتابع. أفعال المعارضه الراديكاليه يعرفف بما لا يدع للشك تشدقهم بناشطي حقوق الإنسان الذين يدافعون عن الشذوذوالسحاق بأعتباره حريه وهم من يشروعون المولتوف. هنيئا لكم مقليدكم الجدد ولكن نحن قدوتنا رسول الله.

    • زائر 23 | 2:06 ص

      محرقي

      نشكر الحكومه الرشيده على تعاونه مع بعض المقيمين

    • زائر 26 زائر 23 | 2:18 ص

      وتنكت بعد !!

      اقراء التاريخ الاصلي للبحرين وستعرف من هم المقيمين و المستوردين .. ابسط مثال ابحث عن سنوات الجريش وستجد الاجابة .. عمله البحرين سابقا و غيرها ...

    • زائر 74 زائر 23 | 8:06 ص

      ههههه

      تعجبني ههههههههههههه

    • زائر 87 زائر 23 | 12:26 م

      ذبذبات

      الجريش من الحب والحب كان يزرع في الرفاع في الحنينيه يعني انت كنت رفاعي قبل

    • زائر 22 | 2:00 ص

      اين حقوق هؤلاء من شعب البحرين

      لماذا تتم تجاهلهم الم يطالبوا بحقوق سلمية وشرعية ماذا هي مطالبهم اليس حرية الاختيار لمصيرهم اليس العدالة للجميع وعدم تهميش مطالبهم العادلة

    • زائر 89 زائر 22 | 12:53 م

      مطالب

      مطالبنا ومطالبكم لا تأخذ بتعطيل مصالح الناس وكثرة الأعتصامات حتى وإن كنا في بلد حر كالبحرين يفتح المجال للتظاهر. يجب أن نشارك بفعاليه في برلمان الشعب وان نرسم مستقبلنا عن طريق ممثلينا. قد يكون برلماننا حديثا ويفتقد الكثير ولكن بتعاون الكل سوف نتقدم.أما كل من عنده مطالب خرج وحرق وكسر فليس هذا حق بل إعتداء على الحق العام.

    • زائر 90 زائر 22 | 12:56 م

      حضور عفير

      الكل يصف الحضور في تجمعات الوفاق بالغفير ويمثل كل الشعب. يا جماعه روحوا مباراة محرق وشوفوا الجمهور أكثر عددا من حضوركم على الرغم من حضور حرائركم وتوسيع المسافات بين الكراسي.

    • زائر 20 | 1:54 ص

      نذكر نذكر

      بعد سقوط شهداء وهتك الاعراض وهدم المساجد احنا أصحاب دم نطالب بمملكه دستورية ومحاكمة المجرمين وغير هذا دم أولادنا امانه في ارقاب المتحاورين

    • زائر 17 | 1:30 ص

      النسيج الحقيقي للشعب

      بارك الله فيكم يا أهل هذه الديرة الشرفاء
      إنه الخليط الحقيقي لمكونات الشعب البحريني الشريف و الأبي و العملاق
      إنه النسيج المعجون بحب الوطن و الخير لكل الشعب لا للإنفراد به لفئة معينة
      بارك الله في مسعاكم أيها الشرفاء الطيبون

    • زائر 67 زائر 17 | 6:37 ص

      المنسي

      نعم ونحن و شعب نشهد علا السلميه و سوف نمارس الفعل الصحيح و السلمي و العالم بي أسره يحكم علينا

    • زائر 15 | 1:18 ص

      فاعل خير

      اذا الشعب يوما" اراد الحياة فلابدا إن يستجيب القدر ..
      السلمية ومواصلة الحراك والمطالبة بالحقوق المغتصبه هما الطريق الصحيح لنتزاع كرامتنا والله الموفق ...

    • زائر 11 | 12:37 ص

      الشعب مصدر السلطات

      حق اصيل من حقوق الشعب وحتما سوف ننال حقوقنا طال الزمن او قصر الشعب سوف يتنصر.

    • زائر 4 | 10:54 م

      سيستجيب القدر

      نعم شعبنا اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر

    • زائر 73 زائر 4 | 8:02 ص

      اممممممم

      الشعب ميت يعني الحين نقول الله يرحمه واله مافيكم الا كلامكم وهذرتكم الي ماله داعي يا بلوتوث المعارضه

اقرأ ايضاً