العدد 3890 - الأربعاء 01 مايو 2013م الموافق 20 جمادى الآخرة 1434هـ

«مؤسسة حقوق الإنسان» ووفد البرلمان الأوروبي يناقشان تطبيق «توصيات بسيوني»

عبدالله الدرازي
عبدالله الدرازي

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

01 مايو 2013

ناقش وفد برلمان الاتحاد الأوروبي مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق وما تم إنجازه وتنفيذه، وتم تبادل وجهات النظر فيما يمكن أن يقدمه البرلمان الأوروبي من دعم فني وتقني في مجال دعم أهداف واختصاصات المؤسسة الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.
جاء ذلك خلال عقد مجلس المفوضين في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعا مع وفد البرلمان الأوروبي الذي يقوم بزيارة إلى مملكة البحرين بناءً على دعوة من مجلس النواب، حيث قابل أنجلينا نبلر، وأعضاء الوفد أنطونيو كانشيان، وبول روبيغ، وفينست رامون، وأشلي فوكس، وهولجر كرامر، وياتشيك فلوزوفيتش، والسفير غير المقيم لمندوبية الاتحاد الأوروبي آدم كولاخ، وقد حضر الاجتماع ﺭﺋﻴﺲ ﻟﺠﻨﺔ الشئون ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻭﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺑﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ النائب عبدالرحمن بومجيد، كما حضر اللقاء نائب رئيس المؤسسة عبدالله الدرازي، والاعضاء فوزية سعيد الصالح ومي سليمان العتيبي، وفريد غازي رفيع، والأمين العام للمؤسسة الوطنية أحمد عبدالله فرحان، وعدد من موظفي الأمانة العامة.
وتمحور اللقاء حول دور المؤسسة الوطنية في تشجيع وحماية حقوق الإنسان، وبناء آليات حقوق الإنسان وتقوية القدرات الوطنية، والتعاون الجاري حاليا بين المؤسسة والسلطتين التنفيذية والتشريعية، وآلية المتابعة في مجال حقوق الإنسان، في ظل مبادئ باريس المنظمة لعمل المؤسسات الوطنية.

العدد 3890 - الأربعاء 01 مايو 2013م الموافق 20 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:15 ص

      تقصدون مؤسسه حموم الانسان

      اي بسيوني هذيلا يهمهم عندهم الغطاء الفولاذي (ماما امريكا)

    • زائر 6 | 5:50 ص

      هذه اللجنة للدفاع فقط

      الواقع الفعلي لهذه اللجنة مند تأسيسها "لا اسمع لا أرى لا أتكلم" بل الأدهى هو انها انشأة للدفاع عن الممارسات التي يقوم بها الموتورين.لا مبادئ باريس ولا القانون الدولي ولا توصيات بسيوني و جنيف.كله هرار وكلام فاضي.هذا ما تتغنى به اللجنة فقط. أما الواقع الفعلي فهو صرف ملايين الدنانير على هذه اللجنة دون ان تصدر تقرير واحد عن الأنتهاكات التي حدثت منذ 14 فبراير حتى الآن.جميع المنظمات المحلية والدولية اصدرت بيانات الإدانة ما عدا هذه اللجنة لأنه ليس من مهامها الدفاع عن حقوق الأنسان

    • زائر 5 | 5:16 ص

      قناص

      في هذا الزمان الحق يؤخذ ولا يعطى وانما هذه الجمعيات التي تسمى جمعبات حقوق انسان انما هي دبكور لنهب اموال الناس , اعدلوا ونحن لسنا بحاجة لجمعيات أو يكون هناك مكتب عادل لمراجعة التظلمات التي يتعرض لها بعض المواطنين من المتنفذين وكفى ( العــــدل اساس المـــــلك ) رحم الله الشيخ زايد بن سلطان .

    • زائر 4 | 5:09 ص

      قناص

      د/ عبدالله الدرازي انتو حلوا مشكلة المتضررين من احداث التسعينات المؤسفة وبعدين تكلمو في حل مشاكل المتضررين من احداث 2011 ولا متضرري احداث التسعينات تناسيتوهم يا دكتور ولا احد يذكرهم ؟ الذين تم توقيفهم عن اعمالهم لمدد تصل الى خمس سنوات بدون أية تهمة ولم يتم التحقيق معهم ولم يحاكموا واعيدوا مرة اخرى وسرقة رواتبهم مع العلم ما زالت المطالبة مستمرة ولن نسكت عن ذلك لأن التهمة كانت وشاية من أحد الحاقدين . ( موظفي جامعة البحرين )

    • زائر 3 | 1:55 ص

      هرار

      لا يوجد شيء إسمه تطبيق توصيات توصيات بسيوني أبدا وماهي إلا أوراق كتبت على ورق وبينما أفعال لا توجد فما خرج من بعد التقرير من إنتهاكات بعد السلامة الوطنية هو مثله كما كان في فترة السلامة فمصاصي الدماء لازالوا هم والتعذيب لازال كما هو ولم يتغير شيء سوى تطبييق معايير الدقة في لجنة بسويني والمثل يقول تيتي تيتي كما رحت كيتي .

    • زائر 2 | 12:58 ص

      الزبد

      اجتماعاتكم ولقاءاتكم مع الوفود الاوروبية او غيرها سيذهب ادراج الرياح . لانكم لا تمتلكون الشجاعة لتعلنون على الملى ما آلة الية حقوق الانسان فى البحرين . عين احمد _النهام قلعت وانتم صامتون . جسد بداح مزق بالجدار وانتم صامتون _ هناك حقوقيون يقبعون فى السجون لارائهم فقط وانتم تتفرجون .هناك حرائر تقبع فى المعتقلات لانهن عبرن عن ارائهن ولا تحركوا ساكنا .تنتهك المنازل والعقاب الجماعى وتغضوا الطرف . انتم زبد البحر سيذهب هباء . ويبقى البحر . عبدالله الدرازى سجلك الوطنى حافظ عليه .انأى بنفسك عن المستنقع

    • زائر 1 | 11:02 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،، نرجوا من سعادة وزير الداخليه ارسال نسخه من تقرير بسيوني الى كل منزل في مملكة البحرين ،،لكي يطلع الجميع على ذلك ،،شكرا سعادة الوزير

اقرأ ايضاً