العدد 3890 - الأربعاء 01 مايو 2013م الموافق 20 جمادى الآخرة 1434هـ

حطاب: وادي البحير مصدر قلق لأهالي المنطقة منذ فترة طويلة

قال رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطَّاب ان وادي البحير ومنذ فترة ليست بالقصيرة كان مصدر قلق دائم لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة وأن استمرار المشكلة يهدد الصحة العامة وذلك نتيجة تسربات المياه وتجمعها في بطن الوادي متحولة بذلك إلى مياه آسنة، ما أدى إلى انتشار البعوض وأنواع غريبة من الحشرات ونمو مستمر للحشائش.

واضاف حطاب، في بيان للمجلس البلدي امس الاربعاء (1 مايو/ ايار 2013)، أن الوزارات المعنية ومنها الأشغال قامت خلال اليومين الماضيين بمعالجة التسربات، في حين عقدت وزارة الإسكان لقاءً مع الهيئة العامة للبيئة لتدارس الوضع وبدورها تقوم وزارة الصحة بين الفترة والأخرى برش المبيدات على المنازل المطلة على الوادي في حين أكدت وزارة البلديات أن نقل النفايات سيتم خلال أسابيع إلى منطقة أخرى.

وقال رئيس المجلس البلدي إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة اتت بثمارها وقد شعر أهالي المنطقة بهذا التغيير، إلا أنه شدَّد على ضرورة تواصل العمل من قبل الجهات المعنية وتنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء بالسرعة الممكنة وخاصة أن المكشلة تتعلق بصحة الأهالي.

العدد 3890 - الأربعاء 01 مايو 2013م الموافق 20 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:39 م

      ونحن وغازات المصانع اين الحل

      ونحن في المعامير نستنشق الغازات السامة المنبعثة من المصانع بشكل يومي اين الحلول لهذي المشكلة. لماذا لا تبنى مدينة بعيدة عن هذي المصانع لاهل المعامير ماذا نستفيد من هذي المصانع ???

اقرأ ايضاً