العدد 3889 - الثلثاء 30 أبريل 2013م الموافق 19 جمادى الآخرة 1434هـ

"فورين بوليسي: العاهل السعودي بين 500 شخصية "أكثر تأثيرا في العالم" في 2013

حافظ العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز على مكانته ضمن الشخصيات الـ 500 الأكثر تأثيرا في العالم، وذلك بسبب "مواقفه السياسية التي لاقت صدى لافتا وإعجابا لدى شعوب العالم جميعا".

وذكر بيان صحفي نشر في الرياض اليوم الأربعاء (1 مايو / أيار 2013) أن مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية الرائدة في عالمي السياسة والاقتصاد ، كشفت في عددها لشهري أيار/مايو وحزيران/ يونيو 2013، وأصدرته تحت عنوان "قضية القوة" عن ثبات العاهل السعودي الملك عبد الله ضمن قائمة قادة العالم الأكثر تأثيرا ، مشيرة إلى الملك السعودي" تمكن من الحفاظ على مكانته على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية بمواقفه السياسية التي أثرت إيجابيا ولاقت صدى لافتا وإعجابا لدى شعوب العالم جميعا".وقالت المجلة في تقريرها الذي وزع في الرياض إن" قيادة الملك عبد الله بن عبد العزيز وإدارته الحكيمة لاقتصاد بلاده مكنت الرياض من الارتقاء إلى مستويات قياسية بين دول العالم".

وقال البيان إن القائمة ضمت ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، منوهة بتألقه في إدارة شؤون البلاد الاقتصادية والسياسية ومواقفه المميزة والثابتة في العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

وحل وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في القائمة "لتميزه السياسي وحنكته في إلقاء الخطابات السياسية"، بينما احتل وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف مكانته في التصنيف "عبر تميزه في مجال حفظ الأمن في البلاد عبر قيادته وإدارته لأمور البلاد الأمنية".

كما جاء رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير بندر بن سلطان ( السفير السعودي السابق لدى واشنطن) ضمن القائمة "عبر دقة تعامله مع العديد من الملفات الشائكة".

وفي مجال التميز الاقتصادي، دخل القائمة من الشخصيات السعودية كل من وزير المالية إبراهيم العساف ووزير النفط علي النعيمي ومحافظ مؤسسة النقد فهد المبارك إضافة للأمير الوليد بن طلال.وفي المجال الديني والفتاوى المؤثرة دخل مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:09 ص

      الله يحفظ شعب ابو متعب وشعب حمد من كل شر

      هذي عوايد ملك الانسانيه .. الله يطول في عمره ماقصر وقف معنا في كل شكر ... شكرا ابو متعب ... الله يحفظك ...

اقرأ ايضاً