العدد 3889 - الثلثاء 30 أبريل 2013م الموافق 19 جمادى الآخرة 1434هـ

مقتل ثلاثة جنود بريطانيين وتسعة أفغان في هجوم بأفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأربعاء مقتل ثلاثة جنود بريطانيين في أفغانستان أمس في انفجار عبوة ناسفة على الطريق بأفغانستان وذلك في أسوأ هجوم تتعرض له القوات البريطانية هناك منذ أكثر من عام.

وقتل تسعة أفغان أيضا في الانفجار الذي وقع أمس عندما انفجرت عبوة ناسفة في عربة الجنود الذين كانوا في دورية روتينية بمنطقة نهر سراج في إقليم هلمند بجنوب أفغانستان. وأصيب ستة جنود بريطانيين آخرين في الهجوم الذي وقع بعد يومين من إعلان حركة طالبان الافغانية إطلاق حملتها لفصل الربيع حيث قالت إنها ستستهدف القواعد العسكرية الأجنبية والأحياء الدبلوماسية. وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مقابلة صباحية مع قناة (آي.تي.في) التلفزيونية "دفعنا ثمنا غاليا للغاية نظير العمل الذي نقوم به في أفغانستان." وأضاف "انه عمل مهم لأنه أمر حيوي ألا يعود هذا البلد ليكون ملاذا للارهابيين .. الارهابيون الذين يمكن أن يسببوا تهديدا لنا هنا في المملكة المتحدة."

والجنود الثلاثة هم أول قتلى يسقطون وهم يستقلون عربة مدرعة صممت للصمود أمام العبوات الناسفة وأرسلت إلى أفغانستان بعد جدل حول مدى ملائمة معدات مستخدمة في السابق. وقال الميجر ريتشارد مورجان المتحدث باسم قوة المهام "فقدهم يمثل خسارة فادحة لكل من يخدمون في قوة مهام هلمند." وقتل قرابة 444 جنديا بريطانيا في أفغانستان منذ أن أرسلت المملكة جنودها إلى هناك في أكتوبر تشرين الأول عام 2001 ومن بينهم ستة قتلوا هذا العام. وتسلم القوات البريطانية العمليات الأمنية للقوات الأفغانية ومن المقرر ان تنتهي العمليات القتالية البريطانية في أفغانستان بحلول نهاية العام المقبل. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً