العدد 3889 - الثلثاء 30 أبريل 2013م الموافق 19 جمادى الآخرة 1434هـ

"ياهو!" تمدد عطل الأمومة والأبوة المدفوعة الأجر

قررت مجموعة الانترنت "ياهو!" أن تمدد العطل المدفوعة الأجر التي يحصل عليها موظفوها عند ولادة طفل لهم لتصل الى 16 أسبوعا، في لفتة تعد جد سخية في الولايات المتحدة.

ويحق للرجال كما النساء أخذ إجازة تمتد على ثمانية أسابيع عند ولادة طفل أو تبنيه أو استقبال طفل توكل العائلة بالاعتناء به. ويجوز للامهات أخذ ثمانية أسابيع إضافية بعد إنجاب الأطفال.
وكانت "ياهو!" من قبل تمنح في حالات مماثلة ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع من العطل المدفوعة الأجر للنساء لا غير.
وتقوم بعض الولايات والشركات الأميركية بمنح عطل أمومة وأبوة، لكن التشريع الفدرالي الأميركي لا يلزم بإعطاء إجازات من هذا القبيل. وهو يكتفي بإلزام الشركات بمنح إجازات لموظفيها قد تشمل 12 أسبوعا غير مدفوع الأجر في حالات الولادة والوفاة والمرض.
ويشار إلى أن مديرة "ياهو!" ماريسا ماير لم تتوقف هي أيضا عن العمل إلا خلال فترة وجيزة بعد إنجاب طفلها في بداية تشرين الأول/أكتوبر 2012، وهي واصلت عملها وقدمت هي بنفسها نتائج المجموعة للمحللين بعد ثلاثة أسابيع على ولادة طفلها.
وقال أحد الناطقين باسم المجموعة "نسعى إلى جعل +ياهو!+ أفضل موقع للعمل"، مذكرا بأن المجموعة باتت تقدم منافع جديدة لموظفيها، من قبيل طعام مجاني وهواتف ذكية وحواسيب.
الى جانب العطلة المدفوعة لدى ولادة طفل جديد، تحصل عائلات الموظفين على مبلغ قد يصل إلى 500 دولار لتغطية تكاليف التنظيف وغسل الثياب وحضانة الأطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً