العدد 3889 - الثلثاء 30 أبريل 2013م الموافق 19 جمادى الآخرة 1434هـ

الشرطة الألمانية تأمل في عيد عمال سلمي عقب ليلة هادئة نسبيا

برلين/هامبورج - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

عقب ليلة هادئة نسبيا في برلين وهامبورج تأمل الشرطة الألمانية أجواء سلمية في الاحتفال بعيد العمال اليوم الأربعاء (1 مايو/ أيار 2013).

وكان نحو 3 آلاف شخص تظاهروا مساء أمس الثلاثاء ضد التطرف اليميني في حي شونفايده ببرلين ، الذي يعتبر معقلا للنازيين الجدد.وسارت المظاهرات في أجواء هادئة إلى حد كبير باستثناء إلقاء بعض الزجاجات .وذكرت الشرطة أنه تم القبض على نحو 20 متظاهرا بتهمة تكدير السلم العام وارتداء أقنعة وإحداث تلفيات مادية.وشارك في تأمين العاصمة الألمانية نحو ثلاثة آلاف شرطي أمس.

كما كانت أجواء المظاهرات في مدينة هامبورج هادئة إلى حد كبير ، واقتصرت التجاوزات أمام مركز "النبات الأحمر" الثقافي اليساري على إشعال بعض الألعاب النارية وإلقاء زجاجات وإضرام النار في عدد من حاويات القمامة.وحاول سكان المنطقة إطفاء حرائق صغيرة والحيلولة دون وقوع أعمال شغب. وقامت الشرطة ليلة الثلاثاء/الأربعاء بإزالة الحاويات المحترقة من الشوارع.ووفقا لبيانات الشرطة ، تم احتجاز نحو 11 شخصا على خلفية تجاوزات أمس في هامبورج.وتنظم مجموعات يسارية اليوم مظاهرة في هامبورج تحت شعار "البروليتاريا لا وطن لها".وتستعد الشرطة في العاصمة الألمانية بنحو 7 آلاف شرطي لتأمين العديد من المظاهرات المقررة اليوم ، والتي من بينها مسيرة للحزب القومي اليميني المتطرف "إن بي دي" في حي شونفايده.وفي المقابل يعتزم تحالف من ساسة ونقابات عمالية وشخصيات ثقافية تنظيم مظاهرة مضادة. ومن المتوقع أن يشارك فيها نحو 10 آلاف شخص.كما تعتزم مجموعات يسارية ، بينها مجموعات متطرفة ، تنظيم مظاهرات مساء اليوم في برلين ، ومن المتوقع أن يشارك فيها نحو 10 آلاف شخص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً