العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ

اختتام اجتماع رؤساء الجمعيات الوطنية الخليجية بـ 14 قراراً في العمل الإنساني

اختتمت أمس الاثنين (29 أبريل/ نيسان 2013) فعاليات الاجتماع التاسع لرؤساء جمعيات وهيئات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون، التي نظمها الهلال الأحمر البحريني، يومي 28 – 29 أبريل 2013، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون، تحت رعاية رئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة.

وافتتح الاجتماع التاسع لرؤساء الجمعيات والهيئات الوطنية الخليجية، وزير الصحة صادق الشهابي، الذي ثمن العطاء الإنساني الدائم للجمعيات الوطنية الخليجية، منوهاً بالدور الفاعل للأمانة العامة المساعدة لشئون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون. وقال وزير الصحة إن هذا الاجتماع يرسم خارطة طريق للتنسيق المشترك فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية والأدوار الإغاثية والتنموية والتوعوية، مضيفاً أن الاجتماع أسفر عن قرارات مهمة في هذا الإطار ترتبط بالعمل الجماعي لمساعدة اللاجئين السوريين والتدريب وإدارة الكوارث وفق معايير القانون الدولي الإنساني.

بدوره، تقدم الوزير المفوض، مدير إدارة الصحة بالأمانة العامة لمجلس التعاون، محسن مبارك الدوسري، بالشكر والتقدير إلى القيادة في مملكة البحرين على دعمها لمسيرة العمل المشترك الخليجي في كل المجالات، والشكر الموصول إلى رئيس الهلال الأحمر البحريني سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، ووزير الصحة، وإدارة الجمعية على حسن التنظيم.

كما تقدم الدوسري باسمه ونيابة عن الأمانة العامة لمجلس التعاون بالشكر إلى رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس، على ما تقوم به الأهلة الخليجية من جهود مرموقة، سطرت بمداد من ذهب، على المستوى العالمي في مشاريع التنمية والإغاثة الإنسانية، مؤكداً أن الأمانة العامة ستولي قرارات الاجتماع الاهتمام والمتابعة الدائمة والمطلوبة. واتخذ اجتماع رؤساء الهيئات والجمعيات الوطنية قرارات مهمة تهدف إلى زيادة التعاون والعمل المشترك فيما بينها، مثل: الوضع الإنساني للاجئين السوريين في لبنان والأردن، توحيد المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية، التدريب وورش العمل المشتركة، إنشاء مكتب فني للجمعيات الوطنية، البدء في مسودة موحدة في مجال القانون الدولي للاستجابة للكوارث، البدء في إنشاء معهد للعمل الإنساني في دول مجلس التعاون.

العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً