العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ

أولياء الأمور يثمِّنون برنامج «مسار التميز» بجمعية الشيخ الجمري الخيرية

برنامج «مسار التميز»  يركز على تنظيم فعاليات لإرشاد خريجي الثانوية
برنامج «مسار التميز» يركز على تنظيم فعاليات لإرشاد خريجي الثانوية

لقي برنامج «مسار التميز»، الذي تنظمه جمعية الشيخ الجمري الخيرية للعام الثاني على التوالي استحسان أولياء الأمور، وفقاً لأهداف البرنامج الذي يستقطب خريجي المرحلة الثانوية وأولياء أمورهم لاختيار التخصص المناسب في المرحلة الجامعية، وربطه باحتياجات السوق المستقبلية.

وأجمع عدد من أولياء الأمور على أن هذا البرنامج يتيح الفرصة للخريجين من الجنسين وأولياء أمورهم للالتقاء بعدد من المتخصصين والأكاديميين من ذوي الخبرة في مجال التوجيه الأكاديمي والمهني، ويقدمون معلومات متكاملة للخريجين وأولياء أمورهم تعينهم على اكتساب معرفة متكاملة عن المرحلة الجامعية وما بعدها.

وكانت الجمعية أقامت مؤخراً الملتقى الطلابي «مسار التميز» في جزيرة سترة، بالتعاون مع الجمعية الأهلية لقرية الخارجية وجمعية سترة الخيرية، وذلك في باكورة برامجها الإرشادية للعام الدراسي الحالي ضمن برامج الجمعية في الإرشاد الاكاديمي والمهني.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية مجيد السيدعلي أهمية تفاعل الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم مع البرنامج على اعتبار أن هذا التفاعل والحضور هو أساس نجاحه، مثنياً على جهودهم المبذولة في الدراسة والتحصل العلمي، كما قدم نبذة عن الجمعية واهتمامها بالمجال التعليمي الأكاديمي، وحرصها على تقديم الرعاية الأكاديمية للطلبة في مرحلة ما قبل الجامعة كالبرامج الإرشادية، وتقديم الدعم المادي على شكل قروض حسنة للطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة.

وتحدث في الفعالية عدد من التربوين والأكاديمين من ذوي الاختصاص في الإرشاد والتوجية الأكاديمي والمهني.

إلى ذلك، شاركت المحاضرة صغرى ربيع بفقرة عن أهمية تحديد الأهداف بدقة وأهمية تدوينها، كما شارك المحاضر جعفر محمد شبر بموضوع عن كيفية اختيار التخصص الجامعي، فيما تحدث المحاضر صادق العلوي عن الفرق بين الحياة ما قبل الجامعة والحياة الجامعية، وكانت مشاركة المحاضر علي سلمان تشمل حاجات ورغبات الطلبة في هذه المرحلة الانتقالية بين المرحلتين الثانوية والجامعية. وتميزت الفعالية بحيوية الأسئلة والمداخلات والاستفسارت من الطلبة وأولياء الأمور والحضور، وشارك فيها عدد كبير من طلبة المرحلة الثانوية من الجنسين من طلبة المدارس الثانوية في منطقة جزيرة سترة وضواحيها، ومناطق متفرقة من البحرين، وكرمت الجمعية القائمين على جمعية سترة الخيرية والجمعية الأهلية لقرية الخارجية، بالإضافة إلى رواد العمل الخيري في المنطقة، وكرّمت الطلبة والطالبات المتفوقين في المرحلة الثانوية. ومن جانبهم، عبر عدد من الطلبة الخريجيين عن امتنانهم لجهود المشاركين في البرنامج، خصوصاً على مستوى تقديم قراءة واضحة للتخصصات المطلوبة مستقبلاً، والتي تتوائم مع احتياجات السوق البحريني.

العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:04 ص

      رحم الله شخنا الجمري

      شيخنا الجمري والد الشعب حنون عطروف كريم أمين وله كل الحب وهذه المؤسسه تمثل مبدأ الشيخ وخطه الذي كان يسير عليه فألف رحمة على روح شيخنا الجمري.. وللقائمين على الجمعيه كل التوفيق إن شاء الله

    • زائر 1 | 9:46 م

      {{{ كلمة حق }}}

      بارك الله فيكم وفي مساعيكم الحميده من أجل رفعت مستوى التعليم التربوي والاخلاقي بين الطلبة . وكنى نتمنى ايضا كانت هناك محاضرة لحب الوطن والحفاظ على مكتسباته وصونها من العبث وابتعاد طلبة المدارس عن السياسه والتشنج في التعبير .

اقرأ ايضاً