العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ

رئيس الوزراء لوفد برلماني أوروبي: الأمن كلٌّ لا يتجزأ

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وفداً من البرلمان الأوروبي
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وفداً من البرلمان الأوروبي

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله بقصر القضيبية أمس الاثنين (29 أبريل/ نيسان 2013)، وفدا من البرلمان الأوروبي تتقدمهم انجيليكا نيبلير، بحضور رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني: «ان الأمن كل لا يتجزأ».

واضاف «ان الأبواب مفتوحة للتعاون بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي وإدخال مجالات جديدة لمنظومة التعاون بينهما»، مؤكداً سموه أن لدى مملكة البحرين سجلا حافلا بالانجازات التنموية والحقوقية والديمقراطية انعكست آثارها الايجابية على المواطن البحريني الذي حققت له حكومته على أرض بلاده سياسيا واقتصاديا واجتماعيا أكثر مما تحقق لغيره في كبريات الدول المتقدمة.

ودعا إلى العمل على إزالة التوترات والسعي إلى تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة عبر الحوار والتفاهم المشترك، والتنسيق إقليميا ودوليا للتصدي لآلة الحرب للحيلولة دون تدمير الأبرياء، لأنه إذا تداعى السلم والاستقرار في المنطقة تداعى له باقي العالم. كما تطرق سمو رئيس الوزراء إلى العلاقات البرلمانية بين مملكة البحرين والبرلمان الأوروبي، وما حققته التجربة البحرينية على الصعيد البرلماني من ترسيخ لأسس الديمقراطية والمشاركة الشعبية.

من جانبه، أثنى الوفد البرلماني الأوروبي على ما تحقق في مملكة البحرين خطوات تنموية وإصلاحية تنم عن عزم وإصرار حكومي على التطوير والتحديث، مشيدين بما أبداه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال اللقاء من حرص على تعزيز التعاون البحريني الأوروبي.

العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً