العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ

تركي الفيصل: البحرين هي الدولة الأقرب تاريخياً وجغرافياً إلى السعودية

الأمير تركي الفيصل
الأمير تركي الفيصل

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل أن مملكة البحرين هي الدولة الأقرب تاريخياً وجغرافياً إلى شقيقتها المملكة العربية السعودية.

وقال سموه في محاضرة ألقاها في مؤتمر جامعة هارفرد الأميركية إن أولئك الذين يدعون أن الاضطرابات الأخيرة في البحرين لم تكن بتحريض من إيران ينسون أن حزب الله في البحرين الذي صنعه الخميني لايزال موجوداً وأن البروباغندا الإيرانية مازالت تبث في البحرين.

وأضاف الفيصل أنه عندما فوض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سمو ولي العهد للحوار مع المحتجين بشأن مطالبهم، أيدت مملكة البحرين الحوار علناً ولاتزال، مؤكداً في هذا الصدد أن جلالة الملك استمر بالدعوة إلى الحوار وتستمر مملكة البحرين بدعم هذا النداء. مشيراً سموه في محاضرته إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قدمت المساعدة للبحرين بحزمة اقتصادية لمدة عشر سنوات بقيمة 10 مليارات دولار معظمها من المملكة العربية السعودية.

كما أكد سموه أن نشر قوات درع الجزيرة التابعة لدول مجلس التعاون بناءً على طلب عضو في المجلس لحماية بنيته التحتية الاستراتيجية مثل مصافي النفط والمطار والميناء، والمنشآت الاقتصادية هو واجب كانت ولاتزال المملكة العربية السعودية سعيدة لتقديمه.

العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 11:20 ص

      ايران أساس البلاء

      ايران تريد تدمير كل الدول العربية وتجعلها صالحة لسكن البوم وانظر ماذا فعلت في العراق وسوريا والقادم اسوا

    • زائر 16 | 8:35 ص

      بسيوني

      لم يقل بسيوني ان ايران لم تتدخل .. لا تكرر كلام وانت ما شفت التقرير وتصير ببغاء .. شغل مخك .. بسيوني قال لم تقدم البحرين ادله على تدخل ايران في البحرين بسبب سرية المعلومات للأمن القومي .. روووح شوف التقرير

    • زائر 14 | 8:04 ص

      وانتو

      بسيوني وامريكا وبريطانيا وغيرهم الذين قالوا لا دخل في ايران في احداث البحرين ، نحن بسلميتنا سوف نحصل علي حقوقنا وحتي لو حاضرت في القمر لن تخفي الشمس التي سطعت علي البحرين ، واما الامام الخميني فصنع رجال يرفضون الظلم ،اما انتم فصنعتم رجال يفخخون ويقتلون ويدمرون الحرث والارض استغليتم حاجتهم للمال فدمرتوهم بأفكاركم الهدامه فسلام علي من ارشدني للحريه

اقرأ ايضاً