العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ

اعتصام أمام «الحوض الجاف» احتجاجاً على منع زيارات المعتقلين

منع الزيارة عن العصفور والموسوي 60 يوماً لاستكمال التحقيق

سيديوسف المحافظة
سيديوسف المحافظة

اعتصم صباح أمس الاثنين (29 أبريل / نيسان 2013) عدد من أهالي المعتقلين أمام مبنى سجن الحوض الجاف، احتجاجاً على منعهم من زيارة أبنائهم المعتقلين وانقطاع الاتصال بهم.

وقال عدد من المعتصمين إن إدارة السجن طلبت منهم الحضور الأسبوع المقبل للقاء أبنائهم.

وفي تصريح له، قال مسئول الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي سيديوسف المحافظة: «إن اعتصام الأهالي أمام سجن الحوض الجاف أمس جاء بسبب منعهم من زيارة أبنائهم المعتقلين، فضلاً عن منع العلاج عن بعض المعتقلين، وقد وضعت السلطات الأمنية نقطة تفتيش في الطريق المؤدي إلى السجن».

ونقل المحافظة معاناة المعتقلين بسجن الحوض الجاف من جراء إغلاق أبواب العنابر عليهم خلافاً لما هو معتاد، ومنعهم من استقبال الكتب الدينية من أهاليهم، فضلاً عن شكاوى من تعرض المعتقلين لمضايقات.

وتحدث عن مداهمة عدة منازل في السنابس أمس الأول (الأحد)، أسفرت عن اعتقال 3 أشخاص.

إلى ذلك، ذكرت المحامية انتصار العصفور أن السلطات الأمنية قررت منع الزيارة لمدة 60 يوماً عن السيدتين البحرينيتين (نفيسة العصفور، ريحانة الموسوي) اللتين اعتقلتا من حلبة البحرين الدولية، وذلك لحين استكمال التحقيقات في القضية.

وأضافت «رفعت مع مكتب المحامي محمد التاجر طلبين للنيابة العامة للوكالة عن العصفور والموسوي، غير أننا لم نتلقَ أي رد حتى الآن».

من جانب آخر، قالت عائلة المحكوم علي السنكيس في قضية «مقتل الشرطيين» والمعروفة بـ «الدهس»: «في الأحداث التي جرت قبالة المرفأ المالي في مارس/ آذار 2011 أصيب ابننا بشرح في الركبة، وبعد يوم اعتقل وتعرض للتعذيب وأصيب على إثرها بالدسك، كما أن الضرب الذي تعرض له تسبب في تكسر أغلب أسنانه».

وأشارت العائلة إلى أن «سقط علي في سجن جو وأصيب على إثرها بكسر في كاحل رجله، وأجريت له أشعة ولكن لم يحصل على العلاج اللازم على رغم مرور 6 أشهر، كما أنه لم يتلقَ العلاج المطلوب عن إصابته في ركبته منذ شهرين».

وأضافت العائلة أن «علي يشكو من الإهانات التي يلقاها عند نقله للمستشفى، فضلاً عن أنه لا يحصل على العلاج اللازم، إذ يتم إعطاؤه حبوباً مسكنهاً للألم».

وذكرت العائلة أنها تواصلت مع المعنيين في سجن جو لتوفير العلاج لابنها، وقد طلب أحد المعنيين من العائلة حجز موعد للعلاج في مجمع السلمانية الطبي غير أن إدارة السجن لم تنقله للعلاج في الموعد المحدد، وتكرر هذا الأمر عدة مرات، وتم الاكتفاء بتوفير عكاز له.

وكانت محكمة الاستئناف الجنائية العليا في (26 ديسمبر/ كانون الأول 2012) ألغت حكم الإعدام الصادر بحق متهمين، هما علي عبدالله حسن السنكيس، وعبدالعزيز عبدالرضا إبراهيم حسين، في قضية «الدهس» ، فيما خفضت الأحكام الصادرة بحق 4 متهمين آخرين من السجن المؤبد إلى السجن 15 عاماً.

العدد 3888 - الإثنين 29 أبريل 2013م الموافق 18 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:01 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،سؤال بسيط ،،نريد ان نعرف الآن ،،هل التصرف الوحشي واللا إنساني خلف اسوار السجون بأمر من مسؤل السجن ام الوزير ام راعي الوليه !!! من هو المسؤل ،،ليس هناك شے اسمه تصرف شخصي!!!

    • زائر 2 | 1:03 ص

      نقاط السيطره

      ويوم الزياره لزمن يسون لك نقاط تفتيش !!!!

    • زائر 3 زائر 2 | 2:13 ص

      ولد الرفاع

      لازم تفتيش مالكم امان

اقرأ ايضاً