العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ

الخليج ينتحب

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

«اتفق العرب على ألا يتفقوا»، هذه المقولة تتردد على أسماعنا منذ مرحلة الطفولة، وما زالت تتردد لغاية الآن، وهي باختصار ترجمة واقعية لما يحدث ويدور في كل الجوانب التي يعيشها العرب في الوقت الراهن.

المقولة كانت محصورة في الجوانب السياسية والصراع المستمر مع الكيان الغاصب، ولكنها الآن امتدت لتشمل الجوانب الرياضية، ولن اتوسع في كل المحيط العربي الهادر وسأبقى في إقليمنا أو خليجنا الثائر، وبنظرة سريعة على ما يحدث فيه رياضيا، سيتأكد المتابع على وجود مشكلة حقيقية بدأت تطفو على السطح وخصوصا مع الحوادث التي بدأت وتيرتها تتسارع منذ الإعلان عن سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

الصراعات تشتد وتتصاعد، بل انها دخلت مرحلة كسر العظم الفائز فيها خاسر، فلا اتفاق ولا إجماع على توحيد الصف، بل ان التوافق وهي المفردة التي نستخدمها محليا بكثرة غابت عن الجميع، وبدأت مرحلة «نشر الغسيل» إعلاميا وستزداد خلال الأيام القليلة المقبلة.

مفردات كثيرة بدأت تخرج من مختلف الوسائل الإعلامية مثل «مزرعة من دون سياج» و»الكارت المحترق»، والأدهى أن تستخدم كلمات مثل «انتداب» أو «غزو» وصولا إلى «الاحتلال» وغيرها من المفردات التي سببت وستسبب شرخا كبيرا في الوسط الرياضي الخليجي لن يتوقف بانتهاء هذه «المعركة» بل سيتجدد مع كل استحقاق انتخابي.

يفوز من يفوز ويخسر من يخسر ... فالقصة فيها غصة، وما يدور في كواليس الانتخابات أيا كانت وفي أي جانب ستكون فيها الوسائل المشروعة حاضرة، وأيضا غير المشروعة زائرة، وستكون الطعنات غائرة سواء من الأمام أو في الظلام، لن نستبق الأمور وسنتريث وننتظر بما سيحدث ويدور، على أمل أن نعرف «من سيكسب المعركة»؟، ولكن سيبقى «الخليج ينتحب»، وستبقى مقولة «اتفق العرب على ألا يتفقوا» حاضرة وبقوة في كل مفاصل حياة الشعوب العربية.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:09 م

      في الصميم

      الكلام في الصميم ما يمكن نتفق نحن العرب لو شنهو يصير لا بنتفق ولا بنتوافق

    • زائر 2 | 11:15 ص

      الشيخ سلمان ابو عيسى

      سعادة الشيخ سلمان بن ابراهيم هو انسب شخص ان يترأس الاتحاد الاسوي... بالتوفيق لك طال عمرك

    • زائر 1 | 11:20 م

      ويش هست يونس

      يعني أنت مقتنع من مرشح البحرين يقدر يدير الاتحاد الاسوي ضد السركال أو قاعد تهر من صباح الله خير أو لنه بحريني بس

    • زائر 4 زائر 1 | 2:00 م

      فاهم غلط خوك

      ولد عمي شكلك فاهم غلط المقال قاعد يقول ان العرب ما راح يتفقون وان في السالفة فساد

اقرأ ايضاً