العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ

نائب رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تعزيز دور القطاع السياحي

سمو الشيخ محمد بن مبارك يصافح كبار الحضور في افتتاح المؤتمر
سمو الشيخ محمد بن مبارك يصافح كبار الحضور في افتتاح المؤتمر

قال نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة إن الحكومة عملت على تعزيز دور القطاع السياحي، ودعم صناعة المعارض، وتشجيع الندوات والاهتمام بمختلف المؤتمرات التي تُعقَد في مملكة البحرين إيمانًا منها بأهمية هذه العناصر في دعم قطاع السياحة الثقافية.

جاء ذلك لدى افتتاحه نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المؤتمر الدولي «استكشاف آفاق للسياحة الثقافية» في مسرح البحرين الوطني، والذي يُعقَد في المنامة بصفتها عاصمة السياحة العربية للعام 2013، بالتعاون ما بين وزارة الثقافة والمنظمة العالمية للسياحة، بمشاركة مجموعة من الوزراء، ممثلي المنظمة العالمية للسياحة، خبراء واقتصاديين من مختلف أنحاء العالم، عدد من الشخصيات الدبلوماسية والمستثمرين في القطاع السياحي، وغيرهم من الجهات والمنظمات ذات الصلة.

وبهذه المناسبة، أعرب سموّه عن بالغ اعتزازه وتقديره لجلالة ملك البلاد الذي أنابه لافتتاح المؤتمر الدولي، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه اللقاءات.

وبين أن «البلدان في يومنا هذا، بحاجة إلى مثل هذه المؤتمرات التي تسمح بوجود جلسات حوار وورش عمل موسّعة، يشارك فيها خبراء دوليون بأفكار بنّاءة تُسهِم في دعم السياحة والتبادل الثقافي في ظل تطوّر مفهوم السياحة الثقافية».

وأكد أن مثل تلك المفاهيم لا تقتصر على المكوّنات والمؤهّلات الوطنية من ثروات تاريخية أو أثرية، بل تنسجم كذلك مع المناسبات والظروف التي تعمل على تنويع المنتج السياحي وجذب الزوّار، حيث أوضح أن مختلف الفعاليات من مؤتمرات، ندوات، معارض، فنون وبرامج أخرى سياحية من شأنها التعبير عن الحالة الثقافية للشعوب وتعزيز التواصل وترسيخ المفاهيم الحضارية والتاريخية والثقافية.

ووجّه في ختام كلمته جزيل الشكر إلى وزارة الثقافة ممثلة بوزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وجميع العاملين فيها، مثمّنًا جهودهم المبذولة لترسيخ مفاهيم وعناصر السياحة الثقافية والسعي إلى تطويرها.

من جهتها، أشادت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بدعم جلالة ملك البلاد الذي حقّق برعايته هذا اللقاء الدولي، مشيرةً إلى الأهمية التي يكتسبها هذا القطاع لكون منجزاته صناعة لسيرة الأوطان ومؤثرًا حقيقيّاً في التنمية الاقتصادية. كما وجّهت شكرها إلى منظمة السياحة العالمية والمنظمة العالمية للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو اللتين ساهمتا في إنجاز المؤتمر الدولي.

العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً