العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ

المعارضة تقدم مبادئ النظام السياسي للنظام الدستوري الديمقراطي للبحرين

قال الناطق بإسم فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة التهيئة للحوار سيد جميل كاظم إن القوى المعارضة قدمت في اجتماع أمس الأحد (28 أبريل/ نيسان 2013) المبادئ العامة للنظام السياسي، الذي يحدد الشكل الذي يجب أن تقوم عليه البحرين في نظام دستوري ديمقراطي.

وأوضح كاظم أن المبادئ المقدمة تحتوي على 11 نقطة رئيسية مع شرحها، وفيها كون الشعب مصدر السلطات والعقد الاجتماعي واحترام حقوق الانسان، وغيرها.

وأكد أن فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة تتمسك بجدية الحوار وضرورة أن يكون ذا مغزى، لذلك تحاول أن تتجاوز كل العقبات التي يضعها الفريق الآخر، والسلطة في طريق الحوار عن طريق إفراغه من مضمونه وإبعاده عن جادة الحل السياسي للأزمة القائمة.

وشدد على أن فريق المعارضة قدم احتجاجاً واضحاً على منع المقرر الأممي الخاص بالتعذيب من زيارة البحرين والتذرع بالحوار كذريعة ضعيفة لهذا المنع الذي يكشف خشية من التعاطي في ملف حقوق الإنسان، بل رفض التعاطي في هذا الملف أساساً.

وأوضح كاظم أن زيارة المقرر الخاص بالتعذيب تدفع باتجاه تعزيز أجواء الثقة في الحوار وخارجه وليس العكس كما روجت السلطة في رفضها، مؤكداً ترحيب فريق القوى المعارضة بالحوار بزيارة المقرر، وأن الموقف المعلن هو موقف غير مقبول.

ولفت إلى توجيه رسالة احتجاج على هذا الموقف سترسل إلى المقرر الخاص باسم فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة التهيئة للحوار، لتبيان الموقف وتجاوز هذه التذرعات التي تضعها السلطة لتقطيع الوقت.

وأشار كاظم إلى أن اجتماع أمس (الأحد) ناقش مخرجات الحوار باستفاضة، وطلبت المعارضة تأجيل البت في النص المرفوع في هذا البند للاجتماع المقبل لمزيد من الدراسة والتشاور.

العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً