العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ

«بلدية الجنوبية» تعلن عن حزمة مشروعات بملايين الدنانير

تتضمن إنشاء فرضة بالزلاق ونقل السكراب إلى المحجر

مؤتمر صحافي حول إنجازات مشاريع البلدية في المنطقة الجنوبية
مؤتمر صحافي حول إنجازات مشاريع البلدية في المنطقة الجنوبية

أعلنت بلدية المنطقة الجنوبية عن حزمة مشاريع ستشهدها المنطقة خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال حفل أقامته البلدية أمس الأحد (28 أبريل/ نيسان 2013) في قاعة مجلس المجلس البلدي بالرفاع، لاستعراض إنجازاتها وخططها المستقبلية، وذلك بحضور وكيل وزارة البلديات نبيل أبوالفتح، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الإعلاميين.

وخلال الحفل، أعلن المدير العام لبلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، عن مشروع لإنشاء سوق الرفاع المركزي، الذي من المتوقع البدء في تنفيذه بنهاية العام 2014 أو بداية 2015 في شارع المعسكر بكلفة تقديرية 7 ملايين دينار، ولفت إلى أن البلدية تعتزم القيام في بداية العام 2014 بمشروع تطوير السوق المركزي الحالي، وهو المشروع المعروض على وزير شئون البلديات لتخصيص الموازنة بعد أن وافق المجلس البلدي، وتقدر كلفة المشروع بمبلغ 100 ألف دينار لتطوير المبنى، و100 ألف دينار لإنشاء مواقف للسيارات، ويقوم المشروع على تغيير الأرضيات والصباغة والصيانة، وتعديل الواجهات والفرشات، وبعد ذلك إنشاء مواقف للسيارات، وقد يتطلب ذلك استملاك أراضٍ.

وذكر أن البلدية ستبدأ خلال الربع الثالث من العام 2013 بتنفيذ مشروع سوق الحنينية في منتزة الحنينية بكلفة تصل إلى 20 ألف دينار.

وتحدث عن مشروع لإنشاء مركز تجاري خدماتي بمنطقة عسكر بالتعاون مع القطاع الخاص، ويحتوي على محلات تجارية وأسواق مختلفة لخدمة أهالي عسكر وجو والدور والمناطق المحيطة ومرتادي المنطقة، وبلغت كلفة العقد مليون ونصف دينار، فيما يتوقع البدء بتنفيذه نهاية العام 2013.

وفيما يتعلق بنقل الحظائر إلى منطقة حفيرة، أوضح أنه من المتوقع أن تنتهي أعمال تهيئة المنطقة قبل نهاية العام 2013 بكلفة تقدر بـ 80 ألف دينار لتسوية وتهيئة الأرض، منوهاً إلى أن المرحلة الثانية من مشروع إنشاء مجمع متكامل لحظائر المنطقة الجنوبية، والذي سيتم بعد نجاح المرحلة الأولى بنقل 10 حظائر، ويشمل المشروع حظائر واسطبلات ومسلخ، ويوفر خدمات للحظائر والمرافق الضرورية للمرتادين وهواة تربية الماشية إلى جانب مواقف للسيارات.

كما تطرق المدير العام للبلدية إلى مشروع نقل السكراب إلى المنطقة الجديدة الواقعة في المحجر، إذ تم تخطيط 16 أرضاً وجاري العمل على إكمال المرحلة الثانية بالتنسيق مع الجهات الأخرى، منوهاً إلى أن كلفة المشروع ستحدد بعد الانتهاء من تهيئة الأرض.

واستعرض خلال الحفل مشروع المبنى الاستثماري، والذي سيقام على أرض تجارية على شارع الشيخ حمود بن صباح بمجمع 901 في الرفاع الشرقي، ونوه إلى أنه تم عرض المشروع للمزايدة، وهناك مستثمرون جادون يتم التفاوض معهم بأسلوب التفاوض التنافسي المباشر، ومن المتوقع الانتهاء من الاتفاق مع المستثمر في العام 2013، والبدء بالعمل خلال العام 2014.

وأضاف أن البلدية تستعد مع نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل لتنفيذ مشروع مبنى استثماري في الحنينية، والمشروع حالياً في مرحلة الرسومات الهندسية وسيتم عرضه للمزايدة، وسينفذ على أرض تجارية تملكها البلدية على شارع الحنينية.

وعرض مشاريع الحدائق في المنطقة الجنوبية، ومن بينها حديقة سافرة التي أنجزت في العام 2012 بكلفة 520 ألف دينار، وحديقة في منطقة وادي السيل بكلفة 60 ألف دينار، وقد تم الانتهاء من تركيب الألعاب في مارس/ آذار 2013، ويتوقع الانتهاء من الحدائق خلال الربع الثالث من هذا العام، إلى جانب حديقتان في منطقة وادي السيل من المتوقع البدء بتنفيذهما خلال الربع الثالث من العام 2013 بكلفة 70 ألف دينار، علاوة على تطوير منتزة الحنينية، والذي يتوقع البدء فيه بنهاية العام 2014 أو بداية 2015، وحديقة عسكر النموذجية؛ إذ تم إعداد الرسومات من قبل الوزارة، ويتوقع البدء فيها بنهاية 2014 بكلفة تقديرية 300 ألف دينار، كما تحدث عن أن البلدية أنجزت المرحلة الأولى من تطوير حديقة إسكان الزلاق، وجاري العمل على تنفيذ المرحلة الثانية بكلفة 24 ألف دينار، كما توقع البدء في النصف الثاني من 2014 في مشروع تطوير حديقة الصخير بكلفة تقديرية 25 ألف دينار. وأشار عبداللطيف إلى أن البلدية تعتزم في نهاية العام 2013 البدء بمشروع تطوير مكتب الاستقبال في البلدية بكلفة تقديرية 24 ألف دينار.

وفيما يخص السواحل، قال عبداللطيف إن البلدية تعتزم خلال النصف الثاني من العام 2013 القيام بمشروع تطوير ساحل الدور بكلفة 337 ألف دينار، وكذلك تطوير ساحل عسكر بكلفة 500 ألف دينار، إلى جانب تنفيذ مشروع فرضة الزلاق وهو في مرحلة التصاميم النهائية ومن المتوقع البدء بتنفيذه بنهاية العام 2014.

العدد 3887 - الأحد 28 أبريل 2013م الموافق 17 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:17 ص

      بالجنوبيه اكيد

      مو بملايين بمليارات الدولارات وباقي المحافظات لو البحرين مافيها الا محفظتان المحرق والجنوبيه الله اليكم يا ابناء شعبي

اقرأ ايضاً